احتجاجاً على مجازر الغوطة..دعوات لوقفة احتجاجية أمام القنصلية الروسية في إسطنبول

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : 21 فبراير 2018 م

المشاهدات : 869


احتجاجاً على مجازر الغوطة..دعوات لوقفة احتجاجية أمام القنصلية الروسية في إسطنبول


 

وجّهت فعاليات ثورية، اليوم الأربعاء، دعوة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستقام غداً الخميس أمام القنصلية الروسية في مدينة إسطنبول بتركيا، وذلك احتجاجاً على جرائم الإبادة التي ترتكبها قوات روسيا والنظام بحق المدنيين العزل في الغوطة الشرقية بريف دمشق. 

ودعا ناشطون مختلف أطياف الشعب السوري، وأصحاب الضمائر الحية إلى المشاركة في الوقفة المرخّصة، والتجمهر أمام القنصلية الروسية في شارع تقسيم بإسطنبول، ابتداءً من الساعة الثانية عشر ظهراً. 

وجاء في بيان مقتضب مرفوع على صفحة الحملة في مواقع التواصل: "الشعب السوري في دول الشتات والمهجر يدعون شعوب العالم وأحراره للتظاهر باسم الإنسانية؛ احتجاجًا على الحملة الوحشية التي تستهدف إبادة وتهجير أهل الغوطة الشرقية وتدميرها...لنكن معًا في إسطنبول يوم الخميس ٢٢ شباط ٢٠١٨ الساعة ١٢ ظهراً بتوقيت تركيا أمام القنصلية الروسية في شارع تقسيم". 

هذا، وتتعرض مناطق الغوطة الشرقية لتصعيد عسكري غير مسبوق، من خلال استخدام كافة أنواع الأسلحة بما فيها المحرمة دولياً، ضد المدنيين العزّل، ما أدى إلى وقوع عشرات المجازر التي خلفت مئات القتلى والجرحى معظمهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى تشريد مئات العائلات بسبب تدمير منازلهم. 

المصادر: