تركيا تتوعد باستئصال قسد من عفرين، والأخيرة ترد باستعراض عسكري

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : 22 نوفمبر 2017 م

المشاهدات : 946


تركيا تتوعد باستئصال قسد من عفرين، والأخيرة ترد باستعراض عسكري

 

صعّدت تركيا نبرتها إزاء الميلشيات الكردية في عفرين، معتبرة أن وجودها يشكل خطراً حقيقياً يهدد الأمن القومي التركي.

وقال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، في تصريح له اليوم الأربعاء: إنه يوجد ”خطر حقيقي“ في منطقة عفرين السورية ولا بد من إزالته، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

ووجه الوزير الكردي إنذاراً لميلشيا قسد وقوات الحماية الكردية، مشدداً على أن كل مكان فيه تتنتشر فيه هذه الميلشيات يعد هدفاً مشروعاً لبلاده.

 

من جهة أخرى وجّهت وحدات الحماية الكردية(YPG)  تهديداً مختلفاً، باستعراض عسكري لعشرات الآليات العسكرية المصفحة والدبابات في المناطق التي تسيطر عليها شمالي سورية.
ونشرت “YPG” عبر معرفاتها الرسمية اليوم، الأربعاء 22 تشرين الثاني، تسجيلًا مصورًا أظهر الآليات العسكرية، تضامناً مع مدينة عفرين شمالي حلب، بعد التهديدات التركية بطرد الميلشيات الكردية منها.
وتوعّد قادة ظهروا في التسجيل، بالتصدي لأي هجوم على عفرين، مضيفين: "حسابات أردوغان خاطئة، وسوف يخسر في حال دخل المواجهة مع الوحدات، وعليه أن لا يفكر ولايفكر بأن عفرين وحيدة شمال سورية" كما أكدوا أن "ميلشيات“(ypg) و (ypj) ستقف ضد تركيا في حربها على مدينة عفرين، وستنتصر".

 

ويأتي ذلك، بعد أيام من استلام ميلشيا (قسد) شحنة عسكرية تضم 100 آلية عسكرية مصفحة نوع “همر”، ضمن الدعم الذي تتلقاه من الولايات المتحدة الأمريكية.

المصادر: