موجة انشقاقات جديدة بالجيش السوري احتجاجاً على القمع

الكاتب : الجزيرة نت
التاريخ : ٤ ٢٠١١ م

المشاهدات : 2851


موجة انشقاقات جديدة بالجيش السوري احتجاجاً على القمع

شهد الجيش السوري موجة أخرى من الانشقاقات في صفوفه احتجاجاً على ممارسات للجيش الذي يقوم بحملة اعتقالات في صفوف المتظاهرين، ما دفع بالمزيد من اللاجئين إلى الأراضي التركية، حيث يشعرون بالاستياء من السلطات التركية لما وصفوه بالمعاملة السيئة لهم.
فقد أعلن ضابط برتبة عقيد ورقيب أول انشقاقهما عن الجيش احتجاجاً على ما وصفاه بالممارسات القمعية التي يقوم بها الجيش ضد المتظاهرين العزل.
كما طالبا في بيانين منفصلين بعد عبورهما إلى الأراضي التركية، بقية أفراد الجيش إلى الانضمام للثورة الشعبية وحركة الضباط الأحرار.
وقالت مصادر للجزيرة: إن شخصين قتلا وجرح عدد آخر، برصاص قوات الأمن السورية لدى تفريقها مظاهرة ليلية مناوئة للنظام في ضاحية الحجر الأسود، قرب العاصمة دمشق.
يذكر أن 28 شخصاً قتلوا برصاص الأمن في مظاهرات الجمعة الماضي، وفقاًُ لمصادر حقوقية سورية.
وفي منطقة معضمية الشام خرج آلاف السوريين يوم الأحد في مظاهرات تطالب بإسقاط النظام، وشيع المتظاهرون جِنازة "عبد العزيز زين الدين" الذي قال المتظاهرون: إن قوات الأمن السورية قامت باعتقاله وتعذيبه حتى الموت.
وأكد شاهد عيان من حماة يدعى "محمد المهدي" في اتصال مع الجزيرة وقوع عشرات الإصابات بعضها حالتها حرجة، وقال: "إن قوات الأمن السورية تستخدم الرافعات والأدوات الحديدية لاقتحام المنازل والقيام بعمليات اعتقال".

المصادر: