..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تواصل القلق والتنديد الدولية حول استخدام غاز الكلور السام في سوريا

أسرة التحرير

12 أغسطس 2016 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1793

تواصل القلق والتنديد الدولية حول استخدام غاز الكلور السام في سوريا
747e2640غاز كلور سام.jpg

شـــــارك المادة

قال المبعوث الأممي لسوريا  دي مستورا" إنه تم العثور على "أدلة وافرة" تثبت صحة الأنباء التي تتحدث عن تعرض المدنيين في مدينة حلب، إلى قصف بغاز الكلور السام، معتبرا ذلك "جريمة حرب".
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده "دي مستورا" أمس الخميس في مكتب الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، حيث ورده سؤال عن تعرّض المدنيين في حلب لقصف بغاز الكلور، فرد بأنه "تمّ العثور على أدلة وافرة تثبت صحة هذه الأنباء"، معتبراً ذلك "جريمة حرب"، "دي مستورا" أضاف " أنّ تحقيقات لا تزال جارية في هذا الشأن (قصف المدنيين في حلب بغاز الكلور)، دون مزيد من التفاصيل".
فرنسا هي الأخرى أعربت عن قلها حيال استخدام غاز الكلور السام، وأعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت أمس الخميس "أن بلاده "قلقة حيال معلومات عن وقوع هجوم كيماوي في مدينة حلب السورية أول أمس الأربعاء أسفر عن أربعة قتلى وعشرات الجرحى"، وندد وزير الخارجية في بيان "بشدة بكافة الهجمات على المدنيين، وخصوصا حين يتم استخدام أسلحة كيماوية"، محملا النظام السوري مسؤولية ذلك في شكل غير مباشر.
وقال أيرولت إن "منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أتيح لها في الماضي تأكيد وقوع هجمات بغاز الكلور ضد السكان السوريين انطلاقا من مروحيات تملكها قوات النظام دون سواها، في انتهاك صارخ للقانون الدولي"، وأضاف ايرولت انه "سيولي اهتماما خاصا بتحقيقات الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية التي ستعلن نهاية آب / أغسطس حول هجمات كيماوية محتملة في 2014 و2015". واعتبر أن "المأساة التي يعيشها الشعب السوري منذ أكثر من خمسة أعوام والهجمات المشينة التي يتعرض لها هي نتيجة الموقف السيئ للنظام وداعميه الذين يمنعون أي حل سياسي في سوريا".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع