..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الأحد 4-9-2011م

أسرة التحرير

٤ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2563

أخبار يوم الأحد 4-9-2011م

شـــــارك المادة

حمص:
جددت قوات الأسد إطلاق النار عشوائيا في تلبيسة وتلدو والحولة وكرم الشامي وغيرها من المناطق، استخدمت في ذلك الرشاشات ومضادات الطيران، وسط انتشار كثيف في الأحياء والشوارع، وقامت باقتحام شرس في بابا عمرو وداهمت عددا من المنازل، فيما حلق الطيران الحربي بارتفاع منخفض وسرعة عالية فوق المدينة، إضافة إلى طيران مروحي كثيف جدا فوق قرى العبودية والزراعة والنزارية.
ورغم الحصار الخانق على الغوطة خرج الأهالي في مظاهرة حاشدة كسراً للطوق الأمني المفروض على المنطقة، كما خرجت مظاهرات حاشدة في الوعر والحولة وتلبيسة وغيرها هتفت بإسقاط نظام الأسد وطالبت بحماية دولية، فيما تحركت مدرعات وجنود الأسد من شوارع الحمراء بعد عملية الترهيب، ودوت في أكثر من منطقة انفجارات ضخمة، ومقتل امرأة في 60 من عمرها برصاصة دخلت إلى منزلها.
وشنت قوات الأسد حملة اعتقالات عشوائية في قرية عين الزرقا شملت شابا معاقا، فيما أكدت الأنباء انشقاقا بين الجيش والأمن في بابا عمرو – منطقة بساتين بابا عمرو، واشتباك بينهم ووقوع قتلى وجرحى في صفوف الجيش والأمن.
درعا:
انطلقت مظاهرات حاشدة في الحراك وإنخل وتسيل وجاسم وغيرها هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق الجريحة وطالبت بالحماية الدولية، فيما وصلت أعداد كبيرة من باصات الأمن والشبيحة إلى سحم والشجرة وشنت حملة مداهمات واعتقالات واسعة، كما انتشرت القوى الأسدية في عدد من الشوارع، وفرضت حصارا خانقا على مدينتي إنخل وتسيل وأغلقت الطرق المحيطة بها، بينما سمعت أصوات الرصاص في مناطق عدة من درعا.
دمشق:
انتشرت قوات الأسد في جوبر بكثافة مدعومة بعناصر من الجيش وكفر سوسة وأغلقت عددا من الطرق وبثت الرعب في نفوس الأهالي بسبب الممارسات الوحشية عليهم.
إدلب:
خرجت في معرة النعمان وسراقب والقرى المجاورة لها كفر عميم وريان وجوباس والشيخ إدريس وجرسين وخان شيخون وغيرها في هتافات عالية تطالب بالحماية الدولية وإسقاط النظام الأسدي، رغم الوجود الأمني الكثيف والهجمات المتفرقة على المتظاهرين والمشيعين، وأنباء عن اشتباكات بين منشقين من الجيش الأسدي وقوات الأمن في خان شيخون، ومقتل بعض الأهالي بعضهم بالرصاص وبعضهم تحت التعذيب في أقبية النظام، كما قامت قوات الأسد بشن حملة اعتقالات عشوائية في قرية اليونسية وغيرها من المناطق في أنحاء إدلب.
ريف دمشق:
اقتحمت قوات الأسد بلدة مضايا بـ 5 سيارات زيل عسكرية محملة بالجنود ونصبت حواجز عديدة، وشهدت منطقة الكسوة إطلاق نار على مجموعة من الأهالي ما أدى إلى إصابة أحدهم، في الوقت الذي خرجت مظاهرات حاشدة من رنكوس والزبداني وغيرها، طالبت بإعدام رأس النظام ونصرة سورية الجريحة، كما قامت قوات الأسد باقتحام معضمية الشام بالسيارات والعناصر الكثيفة مع إطلاق النار.
دير الزور:
انتشرت قوات الأسد في الحويجة وكرنيش العلاليش، وداهمت عدة منازل في مدينة القورية، وهاجمت المتظاهرين الذين خرجوا في حي الصناعة واعتقلت عددا من الشباب، وفرقت المتظاهرين بالرصاص.
اللاذقية:
هاجمت قوات الأسد قرية الجنيرية وأطقت النار فيها بكثافة لإرهاب الأهالي، كما اعتقلت عددا من الأهالي في أكثر من مكان، واقتحمت أيضا منطقة الرمل الجنوبي، وتم إجبار المهندس سعيد أبو حامد رئيس دائرة اللاجئين بمخيم الفلسطينية بالرمل الجنوبي على نفي الحقائق والوقائع التي جرت داخل المخيم من تخريب وتدمير للدائرة، وتم ذلك بواسطة تهديده باعتقاله هو وأسرته.
وبينما حضر وفد تركي إلى دائرة اللاجئين الفلسطينيين في منطقة الرمل الجنوبي تم إلباس الأمن والجيش ملابس مدنية على أنهم فلسطينيو تلك المنطقة وتم تصويرهم.
حماة:
اعتقلت قوات الأسد أكثر من 60 ناشطاً، إلى داخل السجن المركزي، كما اقتحمت حي جنوب الملعب مع مجموعة كبيرة من الشبيحة وتمت مداهمة عدة بيوت عشوائيا واعتقلت العشرات من أهالي الحي، فيما حاصرت بلدة شيزر المجاورة لمدينة محردة بريف حماه وقامت بإطلاق نار كثيف وقطع طريق حماه الغاب، واجتاحت القوات الأسدية بلدة التريمسة وأطلقت النار فيها صوب البيوت مباشرة، ما أدى إلى سقوط أربع إصابات على الأقل ولم يتمكن الناس من الوصول إليها بسبب كثافة الرصاص.
الحسكة:
انطلقت مظاهرة حاشدة في عامودا بجانب كراج الحسكة على الجسر هتفت بإسقاط النظام وإعدام بشار، بينما داهمت عناصر المخابرات الجوية بعض منازل المعارضين والناشطين واختطفت أحدهم إلى جهة مجهولة.
طرطوس:
شهدت بانياس إطلاق نار كثيف جدا بالرشاشات وسمعت أصوات القنابل في المنطقة.
حلب:
خلفية على اعتقال عدد من المحامين اعتصم محامو حلب أمام مكتب المحامي العام الأول في القصر العدلي احتجاجا على الاعتقال التعسفي والوضع الأمني السيئ جداً بحلب .
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا العدوان الأسدي:
إبراهيم ارملي
إبراهيم محي الدين خرسان
إسماعيل أحمد إبراهيم
أحمد الدخان المسالمة
أحمد وليد الفريج
أحمد محمد صالح قدور الدعاس
تيسير شعبان
حسان علي حمشو
حسين العميان
حسين محمود
خلف منصور المحاميد
رسلان عبد الرحيم الحريري
صايل محمد الدرويش
طه سليمان السلامة
عبد الرحمن صلاح الحمادي
عبد الرحمن قطيفان
عبد الرحمن هادي
عدنان البكور
عدنان مصطفى درويش
عمر الشاهين
عيد صالح العيد
غسان الحاري
كمال أبازيد
محمد الصلاحين
محمد أحمد الراضي
محمد بشار عزيزية
محمد صلاح الحمادي
محمد صلاح عيد المصري
محمد طه الغزالي
محمد طه محمود
محمد عبد الرزاق الشرع
محمد عزمي خلف
محمد وليد هنداوي
محمد يوسف أبو القياص
موفق حسن الدخل الله
هيثم هلال
وسيم محمد العطا الله المسالمة
وليد أبو الراس
وليد محمد الأحمد
بلال سمير الحسن
جمعة خالد المصطفى

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع