..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الاثنين 25-7-2011م

أسرة التحرير

٢٥ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2370

أخبار يوم الاثنين 25-7-2011م

شـــــارك المادة

دمشق:
خرجت مظاهرات حاشدة في برزة البلد وقدسيا هتفت بإسقاط النظام ونصرةحمص والقابون وجميع المدن المحاصرة، بينما كانت الاتصالات الأرضية والخلوية عن معظم مناطق حي القدم، بينما واصلت قوات الأسد حملة اعتقالات عشوائية في ركن الدين إثر مداهمات للبيوت وسط انتشار كثيف لقوات الأمن لتمشيط المنطقة.
اللاذقية:
قتلت قوات الأمن بعض المدنيين وأصابت آخرين في حي سكنتوري وجبلة والرمل الجنوبي، حيث خرجت مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة، فواجهتها القوات بالرصاص، ودوت انفجارات عدة في جبلة تزامنا مع إطلاق النار، كما قامت قوات الجيش بقطع بعض الطرق ومحاصر عدد من المناطق.
ريف دمشق:
ذكر ناشطون أن اشتباكات بالرصاص وقعت في الزبداني، وسجلت المنطقة حوادث اختطاف لعدد من الشباب، كما خرجت فيها مظاهرة حاشدة هتفت بإسقاط النظام ونصر المناطق المنكوبة وطالبت بالإفراج عن المعتقلين، وخرجت مظاهرة حاشدة أخرى في دوما رغم الوجود الأمني في المنطقة.
حمص:
واصلت قوات الأسد قمعها للمتظاهرين في حمص الأبية في القصور والغوطة والوعر والإنشاءات والخالدية وغيرها الذين هتفوا بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين، وسط حظر تجول وإطلاق نار عشوائي، وحصار شديد لبعض المناطق وشن حملة مداهمات واسعة في المنطقة خلفت دمارا في البيوت والممتلكات، كما دوت انفجارات مدوية في عدد من الأحياء.
درعا:
انتشرت قوات الأسد بكثافة في صيدا وطريق السد وشنت حملة اعتقالات عشوائية من داخل المنازل، بينما انطلقت مظاهرات حاشدة في درعا البلد - حي السيبة هتفت بالحرية وإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة، رغم الوجود الأمني والتضييق العسكري.
حلب:
أجبر الأهالي في إعزاز أهالي بعض الضحايا على إغلاق دار العزاء في المدينة وسط فرض حظر التجول على الأهالي في المدينة، بينما باتت في تل رفعت ليلة صعبة نتيجة حملة الاعتقالات والفساد في المنطقة.
حماه:
خرجت في كفر زيتا مظاهرة مسائية واسعة نادت بإسقاط النظام الأسدي واستنكرت الصمت الإسلامي عما يحدث في سورية من قتل وانتهاك.
إدلب:
خرجت في تفتناز وسرمين مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة، فقام رجال الأمن بمعاقبة بعض المعتقلين بطريقة وحشية مخزية حيث قاموا بخصي أحد المعتقلين من بلدة سرمين، وكسروا أسنانه وتعرض شاب آخر للتعذيب الوحشي وحالته خطرة في العناية المشددة.
السويداء:
خرجت مظاهرة حاشدة في السويداء هتفت بإسقاط النظام وأنباء عن اعتصام أمام فرع الأمن العسكري بمدينة شهبا.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا العدوان الأسدي:
أيمن العلي
فادي أحمد منصور العويشي
مروان عبد الحكيم المروان
ناصر السبع
يحيى حسين بكداش
وسام راشد البلاقسي


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع