..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الأربعاء 25-5-2011م

أسرة التحرير

٢٥ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2468

أخبار يوم الأربعاء 25-5-2011م

شـــــارك المادة

مظاهرات الشعب السوري السلمية يوما بعد يوم وهي في ازدياد، في اتجاهها إلى إسقاط النظام الأسدي، إلا أن الأخير له دأب مستمر في إسقاط الشعب فردا بعد فرد وجماعة بعد جماعة ومنطقة تلو أخرى..
دير الزور:
من البارحة إلى تاريخ هذا التقرير وصل عدد معتقلي البوكمال إلى 300 شخص، في حملة شعواء شنتها قوات الأسد في المنطقة سعيا لإخماد الثورة السلمية.
ريف دمشق:
انطلقت مظاهرات حاشدة في دوما وغيرها، هتفت بإسقاط النظام الأسدي ونصرة المناطق السورية، بينما أقامت العناصر الأمنية حواجز عسكرية عديدة لمحاصرة الزبداني منذ وقت مبكر قبل الفجر، وأصوات الرصاص دوت في المنطقة بكثافة.
حمص:
خرجت في حمص مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام في باب الدريب ودير بعلبة، وشنت قوات الأمن الرصاص على المتظاهرين في تل النصر، بينما ادعى الإعلام سوري بمقتل 3 رجال من قوات الأمن في تلبيسة، الأمر الذي رجحه محللون بأنه تبرير لاقتحام للمنطقة من قبل قوات النظام.
درعا:
كشف فيديو مسرب من أحد عناصر فرقة المداهمة في الفرقة الرابعة عن تدنيس الفرقة للمسجد العمري بدرعا، كما وضح فيديو حرق الدراجات النارية في مدينة طفس من قبل القوات الأمنية، وأنباء عن اكتشاف مقبرة جماعية في إنخل.
على صعيد خارجي:
أكد مستشار الرئيس التركي في مقابلة معه، أن بلاده تدعم مطالب الشعب السوري، بينما صرح حسن نصر الله بأن على الشعب السوري أن يتوقف عن استخدام العنف، طالبا منه الحفاظ على نظام الممانعة والسماح له بالإصلاح!.
من جانبه طالب برهان غليون الدول العربية بأن توقف العنف في سورية، فيما خرجت مظاهرة أمام قصر الملكة "باكنجهام بالاس" في لندن لتأييد مظاهرات سورية ومطالب الشعب.

عرف من قتلى اليوم:
محمود محمد عبد ربه تحت التعذيب في المعتقل.
 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع