..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الجيش التركي يسيّر أول دورية عسكرية في المنطقة العازلة بإدلب

أسرة التحرير

8 مارس 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 152

الجيش التركي يسيّر أول دورية عسكرية في المنطقة العازلة بإدلب

شـــــارك المادة

سيّر الجيش التركي -اليوم الجمعة- أول دورية عسكرية في المنطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب.

وقال وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار لوكالة الأناضول اليوم الجمعة "تنطلق اليوم دوريات روسية في المنطقة الحدودية خارج إدلب وأخرى للقوات المسلحة التركية في المنطقة منزوعة السلاح".

وأوضح الوزير التركي أن "الدوريات التركية والروسية في إدلب تعد خطوة مهمة لحفظ الاستقرار ووقف إطلاق النار"، وأضاف: "ننسق مع روسيا وإيران بشأن إدلب، وتفاهم سوتشي ساهم في منع كارثة انسانية كبيرة".

وأشار "أكار" إلى أن "أكبر شكوى لدينا من النظام (السوري) خرقه لوقف إطلاق النار.. ننتظر منهم الالتزام به، ونطلب من الروس إيقاف النظام (عن شن الهجمات) في إدلب".

ولفت الوزير التركي إلى أن أحد هجمات النظام تسبب بنزوح 54 ألف شخص، وهجوم آخر تسبب بنزوح 100 ألف آخرين من المنطقة، مبينا أن الكثير من النازحين جاءوا في حالة من اليأس إلى محيط نقاط المراقبة التركية وطلبوا المساعدة والنجدة

ونوه بأن "عملية الفرز بين المعارضة والمجموعات الراديكالية في إدلب لا تزال متواصلة"، كما أكد أن بلاده "تنسق مع روسيا وإيران بشأن إدلب، وتفاهم سوتشي أسهم في منع كارثة إنسانية كبيرة"، وأضاف: "اعتبارًا من اليوم زالت بعض التهديدات المتعلقة بالمجال الجوي لإدلب وعفرين".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك، كيف ستنتهي تهديدات الضربة الأمريكية المرتقبة ضد النظام؟

نتيجة
..
..