الثوار يستعيدون مناطق خسروها في البادية السورية

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : ١١ ٢٠١٧ م

المشاهدات : 2434


الثوار يستعيدون مناطق خسروها في البادية السورية

تمكنت فصائل الجيش الحر من استعادة مناطق خسرتها -أمس الاثنين- في البادية السورية، إثر هجوم مباغت لقوات النظام والميلشيات الشيعية على مناطق في ريف السويداء الشرقي.
وأكد المكتب الإعلامي لجيش أسود الشرقية، استعادة السيطرة على منطقة “أم رمم” شرق السويداء، بعد معارك وصفت بالعنيفة، تكبدت خلالها ميلشيات النظام خسائر فادحة، حيث تمكن الثوار من تدمير دبابتين وتركس مجنزر، بالإضافة إلى قتل عدد من قوات النظام.
في غضون ذلك قتل أكثر من 35 عنصراً من عصابات الأسد والمليشيات الطائفية المساندة لها، خلال تصدي الثوار لهجوم على عدة محاور في البادية السورية، ضمن معركة الأرض لنا، فيما لاتزال المعارك دائرة في المنطقة منذ ليلة أمس. 
من جهة أخرى قال الإعلام الحربي -المقرب من حزب الله- إن ميلشيات النظام المتقدمة من جهة ريف دمشق الشرقي يفصلها حوالي 18 كم عن القوات المتقدمة في ريف السويداء الشمالي الشرقي.
وكان جيش أسود الشرقية أصدر بياناً -أمس الاثنين- اتهم فيه نظام الأسد وروسيا بالكذب والخداع وعدم التقيد بالهدن التي يطرحونها، وذلك بعد أن شنت ميلشيات النظام هجوماً كبيراً في مناطق ريف السويداء وريف دمشق الشرقيين، سيطرت بموجبه على قرية القصر شرق السويداء وعدة مناطق في ريف دمشق الشرقي.

المصادر: