عشائر سوريا الشرقية تؤسس جيشأ لتحرير مناطقها.. ماهي أهدافه؟

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : ١٥ ٢٠١٧ م

المشاهدات : 3230


انعقد -أمس الثلاثاء- في مدينة شانلي أورفا التركية مؤتمر ضم عشائر سوريا الشرقية، بحضور شيوخ ووجهاء عشائر وقادة الحراك السياسي والثوري وضباط منشقين ، بالإضافة إلى نحو 300 شخصية ثورية، تحت اسم  "المؤتمر العام للعشائر والقبائل السورية في منطقة الجزيرة والفرات".
وخرج المؤتمر بنتائج أهمها تأسيس جيش "عشائر الجزيرة والفرات" لتحرير مناطقهم من سيطرة التنظيمات الإرهابية و الانفصالية، حيث أوضح المتحدث باسم المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية "مضر حمد الأسعد" في بيان صادر عنه، أن الاجتماع خرج بنتيجة مفادها العمل على تأسيس جيش العشائر في الجزيرة والفرات بهدف تحرير المنطقة من التنظيمات الإرهابية كافة.
وأشار "الأسعد" إلى ضرورة تفعيل مشروع "جيش العشائر والقبائل السورية" بهدف تحرير محافظات الرقة ودير الزور والحسكة و"منبج" من قبل أبناء المنطقة حصراً.
كما شدد على أهمية الإشراف على تشكيل الإدارة المدنية للمناطق (مستقبلاً) بالتوافق مع باقي المكونات والقوى السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفكرية والدينية في المناطق المحررة.
وأكد المجتمعون ضرورة سحب الشرعية من نظام الأسد وتنظيم "الدولة الإسلامية" وميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" والميليشيات الأخرى التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي"، التي تدعي أنها تعمل مع العشائر والقبائل السورية في المناطق التي تسيطر عليها عسكرياً.
ومن المتوقع أن تستضيف تركيا مؤتمراً عاماً للعشائر والقبائل السورية في الفترة القادمة، لتنسيق الخطوات ومناقشة القرارات التي خرج بها المؤتمر الأول.

المصادر: