ضمن معركة رد الاعتبار: الثوار يسيطرون على معظم مناطق سيطرة تنظيم الدولة في البادية

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : ١٠ ٢٠١٧ م

المشاهدات : 2531


ضمن معركة رد الاعتبار: الثوار يسيطرون على معظم مناطق سيطرة تنظيم الدولة في البادية

أكدت غرفة عمليات "معركة رد الاعتبار" أن الفصائل المشاركة في العملية سيطرت على معظم النقاط التي كانت تتمركز فيها مجموعات تنظيم الدولة.
وقالت الغرفة إنها استهدفت مناطق تمركز تنظيم الدولة في البادية ضمن النقاط التالية: ( حاجز مثلث ظاظا، استراحة الشحمة، حاجز السبع بيار، بئر وارتوازية الهيل، بئر مرة، مزارع بيت شهيب، مزرعة القطري، سرية البحوث العلمية، ارتوازية النبس، جبل وحاجز مكحول، جبل وقلعة سيس الأثرية، سدي ريشة وأبو خشبة، ماطق الرحبة والساقية والزلف في الوعر، وبئر الأفاعي في القلمون الشرقي)
وأوضحت أنها سيطرت على معظم تلك النقاط وقتل عناصر تنظيم الدولة فيها، كما دمرت مقراتهم، وأحرقت آليات تابعة لهم، مؤكدة عزمها على الاستمرار في المعركة حتى تطهير كامل البادية من عناصر تنظيم الدولة.
وكانت معركة رد الاعتبار انطلقت في 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بمشاركة (جيش أسود الشرقية، تجمع الشهيد أحمد العبدو، تجمع أحرار العشائر، جيش مغاوير الثورة، لواء شهداء القريتين) بقيادة قائد جيش أسود الشرقية طلاس السلامة أبو فيصل.
وتهدف المعركة إلى فتح طريق القلمون الشرقي، و عدم السماح لتنظيم الدولة بأن يستولي على المنطقة التي تعد طريق إمداده إلى دير الزور.

المصادر: