القصف يحيل الغوطة إلى أنقاض: 100 غارة ومئات القذائف المدفعية خلال يوم

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : 12 يناير 2018 م

المشاهدات : 224


القصف يحيل الغوطة إلى أنقاض:  100 غارة ومئات القذائف المدفعية خلال يوم


 

كثّفت ميلشيات النظام قصفها المدفعي والصاروخي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق،.ضمن حملتها المستمرة على المنطقة منذ شهر، بالتزامن مع غارات جوية روسية استهدفت الأحياء السكنية والمراكز الحيوية في الغوطة.

ووثق الدفاع المدني في ريف دمشق مقتل 4 مدنيين بينهم 3 أطفال في مجزرة مروعة حمورية، إثر استهداف مزارع البلدة بعشرات القذائف المدفعية، كما سجل ناشطون أكثر من 40 غارة جوية على مدينة "حرستا" حتى الآن، بالإضافة إلى نحو 70 قذيفة مدفعية، ما تسبب بدمار هائل في الأحياء السكنية والممتلكات.
من جهة أخرى، قال مركز دمشق الإعلامي، إن الطيران الحربي استهدف الأحياء السكنية في مدينة "عربين" بـ 18 غارة جوية، ما خلّف دماراً هائلاً في الممتلكات، وأدى إلى إصابة 15 مدنياً بجروح.

في غضون ذلك تعرضت بلدات (مديرا ومسرابا وجسرين وسقبا وأوتايا وبيت سوى) لقصف مدفعي، خلف شهيداً وعشرات الجرحى من المدنيين، في حين أدى سقوط قذائف مدفعية على "دوما" إلى استشهاد سيدة.
وتشهد مناطق الغوطة الشرقية توتراً غير مسبوق أدى إلى موجة نزوح كبيرة باتجاه المناطق الداخلية، في ظل وجود آلاف المدنيين الذين يعيشون داخل الملاجئ والأقبية هرباً من القصف، ضمن ظروف إنسانية سيئة للغاية.

المصادر: