الوقف التركي ينشئ ألف خيمة شمالي إدلب لإيواء النازحين من قصف النظام

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : 12 يناير 2018 م

المشاهدات : 194


الوقف التركي ينشئ ألف خيمة شمالي إدلب لإيواء النازحين من قصف النظام


 

أنشأ وقف الديانة التركي 1000 خيمة شمالي محافظة إدلب، وذلك لإيواء النازحين من مناطق حماة، هربًا من حملة القصف العنيفة التي يشنها النظام السوري بدعم وإسناد روسي.

وأوضح وقف الديانة التركي، في بيان صادر عنه أمس، أن فرقه تواصل أعمالها لإغاثة اللاجئين والنازحين السوريين المتضررين من الحرب المستمرة منذ عام 2011، مشيراً إلى أن الفرق التابعة له، سارعت إلى مساعدة العائلات الهاربة من قصف وهجمات النظام السوري المكثفة على حماة، خلال الآونة الأخيرة.

وأكد البيان إنشاء 1000 خيمة في قرى "بابسقا" و"دير حسان" و"دركوش" و"قاح"، من أجل إيواء العائلات النازحة من المناطق التي تتعرض للهجمات، ونقلت الأناضول عن منسق الوقف في سورية "محمود تمللي" أن 27 ألف عائلة نزحت خلال الآونة الأخيرة من حماة إلى إدلب، هربًا من القصف، وأن هناك حاجة ماسة للمساعدات.

وكانت الخارجية التركية قد استدعت -الثلاثاء الماضي- سفيري روسيا وإيران لدى أنقرة، للتعبير عن انزعاجها جراء هجمات النظام السوري على إدلب، كما طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان -خلال مكالمة هاتفية- من نظيره الروسي إيقاف القصف على مناطق إدلب والغوطة الشرقية، محذراً من أن استمرار القصف سيقوض المفاوضات السياسية في أستانا وسوتشي.

المصادر: