الأحد 26 رجب 1438 هـ الموافق 23 أبريل 2017 م
هل تؤيد اتفاقيات التهجير القسري مقابل إنقاذ الآلاف من المدنيين المحاصرين؟
مؤتمر وطن السنوي الخامس يعقد جلساته في اسطنبول الخميس القادم
الثلاثاء 17 يناير 2017 م
عدد الزيارات : 127

تستضيف مدينة اسطنبول التركية مؤتمر "وطن السنوي الخامس"بمشاركة 300 شخصية سياسية ومدنية، بهدف جمع المنظمات السورية والدولية، لمناقشة أهم الملفات ذات الأولوية، وذلك لتخفيف المعاناة السورية، وكيفية التعامل مع التحديات المستقبلية التي تواجه العمل المدني في سوريا وبلدان اللجوء.
ويستمر المؤتمر ثلاثة أيام ابتداءً من يوم الخميس القادم، برعاية وزارة الخارجية الهولندية، ووزارة الخارجية النيروجية ، ورعاية فخرية من الحكومة التركية  والهلال الأحمر التركي.
و يهتم المؤتمر بدراسة انعكاسات الأحداث الحالية على العمل المدني، ومعالجة التحديات، وتحديد الحلول، من خلال ورش عمل تعاونية، و دراسة تحدّي اندماج السوريين في المجتمعات المضيفة، وتعزيز التعاون والشراكة بين الجهات المختلفة ذات الصلة بالأزمة السورية، لبناء برامج متكاملة تلبي الاحتياجات المختلفة.   
و من المتوقع الخروج بتوصيات في ختام المؤتمر، تتعلق بملفات أبرزها: مستقبل المجتمع المدني، من حيث الاستدامة والأثر وتمكين المجمعات التربوية في إدارة العملية التعليمية في زمن الطوارئ، و دمج اللاجئين السوريين، إضافة إلى تحسين مستوى التواصل بين العاملين في منظمات المجتمع المدني في سوريا، و تعزيز وتطوير التنسيق بين المنظمات المحلية والدولية العاملة لسوريا، وتأسيس برامج متكاملة.
ويعدُّ المؤتمر السنوي لمنظومة وطن من أهم المؤتمرات غير الحكومية للمانحين التي تشارك فيه منظمات المجتمع المدني السورية، وطن هي منظومة مجتمع مدني متعددة المسارات تأسست في 2012  .


 

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل تؤيد اتفاقيات التهجير القسري مقابل إنقاذ الآلاف من المدنيين المحاصرين؟
نعم (صوتأ 0) 0%
لا (صوتأ 0) 0%
لا أعرف (صوتأ 0) 0%
تاريخ البداية : 23 أبريل 2017 م عدد الأصوات الكلي : 0