الثلاثاء 6 محرّم 1439 هـ الموافق 26 سبتمبر 2017 م
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
الاندماج الذي نريده
الأربعاء 28 ديسمبر 2016 م
عدد الزيارات : 340

1- #الاندماج_الذي_نريده به يلتئم عقد الساحة كلها في جسد واحد يمثل ثورة الشعب السوري وينهي حالة التفرق بدلا من خلق استقطاب أشد.
2- #الاندماج_الذي_نريده هو القادر على طرح مشروع وطني يحمي الهوية الإسلامية والعربية لسوريا ويجمع الساحة لإنهاء النظام وتحرير سوريا.

3- #الاندماج_الذي_نريده لا يتجاهل تعدد التيارات وتضادها أحيانا، بل يؤسس المبادئ وإطار العمل لاستيعابها، وتوحيدها لمحاربة الغلو والتفريط.
4- #الاندماج_الذي_نريده لا يدمر أو يتجاهل المشاريع الفكرية أو الحزبية، بل يؤجلها إلى ما بعد تحقيق أهداف الثورة.
5- #الاندماج_الذي_نريده يوحد الساحة داخليا ويدرأ مفاسد خارجية، لا إفراط ولا تفريط.
6- #الاندماج_الذي_نريده ينبثق عن مرجعية شرعية جامعة تعكس بصدق التنوع الفكري في مجتمعنا، وتكون على درجة عالية من فقه الواقع وفقه الموازنات.
7- #الاندماج_الذي_نريده تنبثق عنه قيادة عسكرية مركزية موحدة تدير الساحة باستراتيجية عامة تغطي كامل الأراضي السورية وتعيد للثورة فتوحاتها.
8- #الاندماج_الذي_نريده تنبثق عنه قيادة سياسية قادرة على طرح خطاب واع يجمع الحاضنة، وعلى خوض المعترك السياسي واستثمار الفرص والتناقضات.
9- #الاندماج_الذي_نريده يعطي الأولوية لتخفيف معاناة أهلنا عبر إدارة مدنية تمكن الشعب من إدارة شؤونه بنفسه، وتؤمن له قنوات الدعم والحماية.
10- #الاندماج_الذي_نريده يؤسس لقضاء شرعي موحد، وحواجز مشتركة موحدة، وشرطة حرة موحدة.
11- #الاندماج_الذي_نريده لن يكون سببا لترسيخ ثقافة التغلب، بل سببا في القضاء على الثقافة البعثية التي ما زالت تهيمن على سلوك الكثيرين.
12- #الاندماج_الذي_نريده لا ينبغي أن يكون شماعة يتم استعمالها لزيادة معاناة شعبنا واستهداف مقاتلينا من مختلف الفصائل تحت حجج واهية وكاذبة.
13- #الاندماج_الذي_نريده يضم ويستوعب الجميع بلا إقصاء لأحد، ولا يحتاج صمام أمان، إذ أمانه بالتئام عقد الجميع جسدا واحدا.
14- #الاندماج_الذي_نريده يتطلب خطوات جرئية وصعبة من جبهة فتح الشام، ويتطلب من باقي الفصائل مساعدتهم على ذلك.
15- #الاندماج_الذي_نريده قد لا يكون اندماجا، بل يبدأ بنموذج من العمل الجبهوي بقيادة حازمة، لذلك دعونا نركز على الأهداف وليس على الوسائل.
16- #الاندماج_الذي_نريده ليس قميص عثمان، ولا ينبغي أن يكون حجة لتأخير العمل العسكري وقيام الفصائل بواجبها تجاه شعبنا والمناطق المحاصرة.
17- #الاندماج_الذي_نريده ممكن ومطلوب، ولكن يحتاج المزيد من الوقت والحكمة، وبما أن الواقع لا ينتظر، علينا التحرك عسكريا بالتوازي مع التوحد.

 

 

 

حساب الكاتب على تويتر

 

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
نعم (صوتأ 52) 31%
لا (صوتأ 100) 60%
ربما (صوتأ 14) 8%
تاريخ البداية : 5 مايو 2017 م عدد الأصوات الكلي : 166