..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


الى الثورة

#النصرة و #القاعدة و #فك_الارتباط

موسى الغنامي

٢٩ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 4124

#النصرة و #القاعدة و #فك_الارتباط
الغنامي0999.jpg

شـــــارك المادة

1- الحمد لله.
قبل أن أبدأ بالحديث عن أحداث #النصرة و #فك_الارتباط أود تكرما أن تراجعوا هذا الرابط الذي غردت فيه قديما.

https://justpaste.it/lvmp
2- لن استرسل في الحديث عن مشروع #القاعدة وخططه وبدائلها لتنفيذه فقد تحدثت عنه عدة مرات، ولكني سأقفز بكم إلى تجربة طالما كررتها لمشروع القاعدة.
3- هذه التجربة هي تجربة #القاعدة في #العراق وهي أوضح تجربة لمشروع القاعدة وخططه البديلة وهو الملهم لفرعها في #سوريا، سيتبين لكم ذلك بعد قليل.
4- وبمرور سريع على تجربة #القاعدة في #العراق نجد أنها مرت بعدة مراحل احتاجت أن تستخدم فيها "الخطط البديلة" للوصول لمشروعها (إمارة قاعدية)
5- بدأ #الزرقاوي بتشكيل التوحيد والجهاد فلما اُعتقل "داعمه" بايع #القاعدة وتحول إلى مسمى: قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين فانهالت تزكياتهم عليه.
6- فبدأ بالفصائل العراقية يستبيحها واحدة واحدة بحجة العمالة والخيانة والردة فلما أصبح هذا الاسم سُبة انسلخ منه إلى مسمى: مجلس شورى المجاهدين.
7- بدأت تزكيات قادة #القاعدة تنهال على هذا "التشكيل" الجديد وأنه نبذ المسميات الفصائلية ليتوحد الجميع تحت راية واحدة تقاتل أعداء الله❗
8- لكن هذا المجلس بدأ يفرض نفسه على الفصائل ويأخذ منهم البيعات له طوعا أو كرها ومن تمنع قاتله تحت مسمى: عميل .. خائن ..وقع على حرب المجاهدين❗
9- قتل #الزرقاوي أمير مجلس شورى المجاهدين = #القاعدة فاستلم زمام المجلس أبو عمر البغدادي وبايع #القاعدة "من تحت الطاولة" فجاءته التزكيات.
10- وبعد 6 أشهر من مقتل #الزرقاوي أعلن أبو عمر البغدادي عن ولادة #داعش = دولة #العراق الإسلامية فانتفضت فصائل المقاومة العراقية مستنكرة.
11-والتي كانت تغط في نوم عميق -يشبه نومة فصائل سوريا الآن- ولكن لا مفر أمام الواقع إما تبايعوا "الدولة" أو مصيركم القتل والتشريد وهذا ما حصل.
12- خرج #الظواهري ليقول للناس: "الدولة" أرقى من" التنظيم" وليس هناك تنظيم للقاعدة في #العراق وعلى الجميع مبايعة الدولة.
13- انطلت هذه "الحيلة" على الكثير بأن #القاعدة حلت نفسها لمصلحة "الأمة" ولكن سنن الله لا تتبدل فقد تمدد خوارج #داعش لسوريا دون إذن #الظواهري.
14- فخرج يأمرهم وينهاهم فرضوا الانصياع له لأنهم "دولة" وهو زعيم "تنظيم" هنا فضح #الظواهري نفسه بأنه كان يكذب على الأمة لسنوات وأنهم يتبعون له
15- هذه باختصار مشروع #القاعدة في #العراق وهو عين ما يفعله فرعها في #سوريا وإليكم الدلائل رغم عدم الحاجة لمزيد من الواقع ولكن إمعانا في الحجة.
16- دخلت #النصرة على خط #الثورة_السورية تحت شعار "فصيل إسلامي" أواخر 2011 وبشكل فعلي بدايات 2012 وفي ديسمبر2012 صنفتها #أمريكا كجماعة إرهابية.
17- كانت حجة #أمريكا بأن #النصرة تتبع لقاعدة "العراق" ركزوا = (قاعدة العراق)❗ عندها خرج أهل #سوريا مدافعين عنها في جمعة #كلنا_جبهة_النصرة.
18- هذه الأحداث جرت قبل إعلان #النصرة ارتباطها بالقاعدة بأكثر من 4 أشهر -والتي لازال مطبلي #القاعدة يعيدون صور مظاهراتها بأن الشعب يدعمهم-❗
19- دخلت #داعش في #سوريا وحلت #جبهة_النصرة فاضطرت #النصرة أن تعلن ولاءها للقاعدة تهربا من بيعتها لداعش فأعلنت انتماءها للقاعدة في أبريل 2013
20- هنا وجدت #أمريكا فرصتها بعد أن عرضت على مجلس الأمن إدراجها كجماعة إرهابية طيلت 5 أشهر فكان يتوقف لعدم وجود الدليل على ارتباطها بالقاعدة❗
21- وبعد شهر من إعلان #الجولاني ارتباطه بالقاعدة وبيعة #الظواهري المعلنة أدرج مجلس الأمن #جبهة_النصرة كجماعة إرهابية في مايو 2013 فزاد البلاء.
22- خرج #الظواهري بمسوح "الضأن" كالخائف على أهل #سوريا بسبب هذه "البيعة" التي لن تجر لهم إلا البلاء وكأنه زاهد فيها❗
23- وهذا #الظواهري الذي ما ترك شاردة ولا واردة ليثبت أنه أمير #البغدادي وأن #داعش يتبعون له تنظيميا❗ كما في تسجيله: شهادة لحقن دماء المجاهدين.
24- بعد فترة دخلت #روسيا على خط تدمير #سوريا تحت بند مجلس الأمن: قتال جماعات إرهابية فخرجت أصوات مطالبة بفك الارتباط بالقاعدة وهو خيار أميرهم.
25- فخرج #الظواهري لينسف كل تملقاته ودجله وتخوفه بسبب مسمى #القاعدة وليقول:
#فك_الارتباط هو ارتماء في حضن الطواغيت❗
26- طار أتباع #القاعدة بتصريح #الظواهري بعدم #فك_الارتباط وبدأوا ينسجون الأحلام وأن مجرد ذكر اسم #القاعدة يجعل أوباما لا ينام الليل من الرعب❗
27- أصبحت #النصرة تسير على مخططها بقضم الفصائل تحت تهمة: مرتد.. عميل.. صحوات.. وقع على قتالنا❗ واتخذت #إدلب كعاصمة للإمارة المرتقبة.
28- لكن المشروع الدولي لإفشال #الثورة_السورية قد جهز قبل إتمام مشروع #النصرة فخرج على العلن اتفاق أمريكي - روسي لاستهداف الثورة بحجة #القاعدة.
29- هنا وجدت #النصرة نفسها أمام مفترق طرق: إما إعلان الإمارة قبل اكتمال فصولها أو العودة للخطة (ب) من التجربةالعراقية وهي تغيير المسمى كمرحلة.
30- الفرق الوحيد أن هذه المرة جاءت "مباركة" القيادة قبل الإعلان❗
ختاما: مشروع #القاعدة مستمر وسيتكرر إحسان ظن فصائل #العراق في #سوريا❗

تمت

 

 

حساب الكاتب على تويتر

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع