..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

روسيا تكذب أمريكا: لم نستهدف قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور

أسرة التحرير

١٧ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2361

روسيا تكذب أمريكا: لم نستهدف قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور
1280x960-87.jpg

شـــــارك المادة

نفت وزارة الدفاع الروسية استهداف قوات سوريا الديمقراطية في ضواحي دير الزور يوم أمس، وقالت الوزارة في بيان لها: ننفي استهداف قواتنا الجوية لقوات سوريا الديمقراطية في ضواحي دير الزور، مضيفة أنه ليس هناك أي سبب يدعو إلى قصفهم.
ونقل حساب قاعدة حميميم العسكرية عن قائد القوات العسكرية الروسية في القاعدة "أليكسندر إيفانوف" قوله إن التصريحات الصادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية والتي أيدت ما تدعيه قوات سوريا الديمقراطية عن استهداف طائرات سورية وروسية لقواتها، تؤكد نية واشنطن وسعيها لتصعيد الموقف ضد القوات الحكومية السورية في دير الزور والتي تقاتل تنظيم داعش.
وأضافت القاعدة نقلاً إيفانوف أن هذا التصرفات الغير مسؤولة لن تصب في مصلحة أحد وهي مقوضة للجهود الدولية في محاربة الإرهاب، حسب زعمه.
وكان طيران روسيا والنظام استهدف يوم أمس السبت مواقع تسيطر عليها ميلشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط مدينة دير الزور.
وقالت المتحدثة باسم غرفة عمليات "غضب الفرات" جيهان أحمد: إن  طائرات روسية وأخرى تابعة للنظام السوري شنت ضربات على أربعة مواقع ينتشر فيها مقاتلو قسد في المنطقة الصناعية بدير الزور، دون أن تشير إلى حجم الخسائر المادية والبشرية الناتجة عن الغارات.
يأتي ذلك بعد يوم واحد من تهديدات أطلقتها مستشارة رأس النظام السوري "بثينة شعبان"، والتي توعدت باستهداف أي قوة غير شرعية في البلاد بما فيها "قوات سوريا الديمقراطية"، مؤكدة أنها لن تسمح للأكراد بالسيطرة على مناطق تضم حقولاً نفطية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع