الاثنين 5 محرّم 1439 هـ الموافق 25 سبتمبر 2017 م
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
جيش الإسلام يسلم معملَي الأحلام والنحاس في منطقة الأشعري لفيلق الرحمن
الاثنين 11 سبتمبر 2017 م
عدد الزيارات : 248

بدأ جيش الإسلام اليوم تسليم معملي الأحلام والنحّاس في منطقة الأشعري في الغوطة الشرقية لفيلق الرحمن، بموجب الاتفاق الذي عقد بين الطرفين بضمانة المجلس الإسلامي السوري.
ونشر جيش الإسلامي على حساباته الرسمية صوراً تظهر انسحاب عناصره من معملي الأحلام والنحاس في منطقة الأشعري لصالح فيلق الرحمن.
وكان جيش الإسلام أصدر يوم أمس بياناً طالب فيه فيلق الرحمن بتطبيق بنود الاتفاق الذي تم توقيعه بين الطرفين بضمانة المجلس الإسلامي السوري.
واتهم البيان فيلق الرحمن بعدم تطبيق بنود الاتفاق، موضحاً أن الجيش أخلى مكانه في منشأتي الأحلام والنحاس، إلا أن الفيلق لم يلتزم بتعهداته بإنهاء وجود جبهة النصرة في الغوطة الشرقية.
وأمهل البيان قيادة الفيلق 24 ساعة للوفاء بالتزاماتها، وإلا سيعتبر الجيش نفسه في حل من الاتفاق، حسب البيان.
من جهته، رد فيلق الرحمن على بيان جيش الإسلام ببيان آخر اتهم فيه قيادة الجيش بالمماطلة في تطبيق بنود الاتفاق، قائلاً إن الاتفاق يقضي بإخلاء جيش الإسلام منشأتي الأحلام والنحاس بشكل كامل، إلا أن الجيش أخلى المنشأتين ورابط خلفهما تماماً، حسب البيان.
كما تاهم الفيلق جيش الإسلام بالمراوغة والمزاودة الإعلامية، مضيفاً أن البيان الذي أصدره الجيش يعبر عن تهربه وتنصله من الحل الشامل، إضافة إلى إعداده وتجهيزه لغدر جديد، حسب تعبيره.
يشار إلى أن الغوطة الشرقية شهدت سجالاً طويلاُ واشتباكات طويلة بين جيش الإسلام وفيلق الرحمن سقط على إثره عدد من الضحايا من الجانبين.

 

 

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
نعم (صوتأ 52) 31%
لا (صوتأ 100) 60%
ربما (صوتأ 14) 8%
تاريخ البداية : 5 مايو 2017 م عدد الأصوات الكلي : 166