الاثنين 5 محرّم 1439 هـ الموافق 25 سبتمبر 2017 م
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
حجاب يبدي دعمه للحكومة المؤقتة في تشكيل جيش وطني
الأحد 10 سبتمبر 2017 م
عدد الزيارات : 256

أبدى المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات د. رياض حجاب دعمه لجهود الحكومة السورية المؤقتة في إنشاء جيش وطني موحد يضم الفصائل العسكرية للثورة.
وقال حجاب في تغريدة له على حسابه الرسمي في "تويتر" إنه أجرى اتصالاً مع رئيس الحكومة السورية المؤقتة د. جواد أبو حطب أخبره فيه إنه يشد على أيديهم ويدعم جهودهم في مشروع إنشاء جيش وطني.
وأضاف حجاب في تغريدة أخرى: الواقعية تكمن في توحيد الجهود والالتفاف حول مطالب الثورة، وليس في محاولة استرضاء المزاج الدولي المتقلب .
وكان حجاب قد انتقد قبل يومين تصريحات المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان ديمستورا حول المعارضة السورية واصفاً إياها بـ "الخاسرة" في الحرب السورية.
وقال حجاب في تغريدة له عبر تويتر: مرة بعد أخرى يورط دي مستورا نفسه بتصريحات غير مدروسة تعزز دعوتنا لطرح أممي جديد إزاء القضية السورية، وأضاف حجاب "تصريحات دي مستورا تعكس هزيمة الوساطة الأممية في إنفاذ قرارات مجلس الأمن واحترام التزاماتها أمام المجتمع الدولي".
يذكر أن الحكومة السورية والمؤقتة والمجلس الإسلامي السوري قدما مبادرة لتشكيل جيش وطني موحد ووزارة دفاع، حيث أبدت معظم الفصائل العسكرية الثورية ترحيبها بالمبادرة. 

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
نعم (صوتأ 52) 31%
لا (صوتأ 100) 60%
ربما (صوتأ 14) 8%
تاريخ البداية : 5 مايو 2017 م عدد الأصوات الكلي : 166