الاثنين 5 محرّم 1439 هـ الموافق 25 سبتمبر 2017 م
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
قوات النظام تصل إلى مطار دير الزور العسكري
السبت 9 سبتمبر 2017 م
عدد الزيارات : 149

أعلنت قوات النظام والمليشيات التابعة لها فك الحصار عن قواتها في مطار دير الزور العسكري عصر اليوم السبت عقب معارك ضد تنظيم الدولة.
وقالت صفحة الإعلام الحربي المركزي التابعة لجيش النظام إن قواته وصلت إلى مطار دير الزور العسكري من الجهة الجنوبية، حيث فكت الحصار عن قواته المحاصرة هناك من قبل تنظيم الدولة.

وأضافت الصفحة أن قوات النظام وصلت أيضاً إلى حيي هرابش والطحطوح الذين كان يحاصرهما التنظيم إضافة إلى مطار دير الزور العسكري.
وشارك الطيران الروسي بشكل قوي إلى صالح قوات النظام في المعارك الدائرة في المدينة، حيث نقلت قناة قاعدة حميميم العسكرية الروسية على تلغرام قوات النظام فكت الحصار عن مطار دير الزور العسكري بدعم من القوات الجوية الفضائية الروسية.
يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان مليشيا سوريا الديمقراطية إطلاق معركة جديدة ضد تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي تحت عنوان (عاصفة الجزيرة).
حيث قال الناطق باسم الميليشيا "أحمد أبو خولة" إن قوات سوريا الديمقراطية بدأت معركة "عاصفة الجزيرة" ضد مواقع تنظيم الدولة شرق دير الزور.
وأضاف أبو خولة خلال مؤتمر صحفي اليوم: " نزف بشرى البدء بحملة (عاصفة الجزيرة)، التي تستهدف تحرير ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق الفرات من رجس الإرهابيين وتطهير ما تبقى من ريف دير الزور الشرقي" حسب قوله.

 

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
نعم (صوتأ 52) 31%
لا (صوتأ 100) 60%
ربما (صوتأ 14) 8%
تاريخ البداية : 5 مايو 2017 م عدد الأصوات الكلي : 166