الاثنين 5 محرّم 1439 هـ الموافق 25 سبتمبر 2017 م
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
المعارضة توافق على حضور "أستانة 6"، وأردوغان يعتبرها الحاسمة
السبت 9 سبتمبر 2017 م
عدد الزيارات : 144

كشف وزير الخارجية الكازاخستاني خيرت عبد الرحمانوف أن المعارضة السورية أكدت موافقتها المبدئية على المشاركة في المرحلة السادسة من المحادثات السورية التي ستعقد في العاصمة الكازاخستانية أستانة منتصف أيلول/ سبتمبر الجاري.
وقال رحمانوف خلال تصريح صحفي اليوم إن المعارضة وافقت بشكل مبدئي على المشاركة في المحادثات المقرر عقدها يومي 14 و15 من أيلول سبتمبر الجاري.
وفي السياق ذاته، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن المرحلة السادسة من محادثات أستانة التي ستعقد الأسبوع المقبل تعتبر حاسمة في مسار الحل السياسي للقضية السورية.
وأوضح أردوغان خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت مع نظيره الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف في العاصمة الكازاخستانية أستانة أن اجتماعات الأزمة السورية المقرر انعقادها في العاصمة الكازاخية أستانة يوم 14 أيلول / سبتمبر الجاري، تعد بمنزلة مرحلة نهائية للمباحثات الرامية إلى حل الأزمة.
وأضاف الرئيس التركي: "أتمنى أن تكون (مباحثات) أستانة نهاية للخطوات المتخذة، وتساهم بذلك في تسهيل مباحثات جنيف".
وتستعد العاصمة الكازاخستانية أستانة لعقد الجولة السادسة من المحادثات التي تجمع ممثلين عن المعارضة السورية ونظام الأسد في منتصف أيلول/ سبتمبر الجاري، بغية الوصول إلى حل سياسي للقضية السورية.
يشار إلى أن المحادثات الخمس الماضية بين المعارضة النظام والتي تقام برعاية روسية تركية لم تسفر عن أي تقدم في حل القضية السورية. 

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
نعم (صوتأ 52) 31%
لا (صوتأ 100) 60%
ربما (صوتأ 14) 8%
تاريخ البداية : 5 مايو 2017 م عدد الأصوات الكلي : 166