..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

المعارضة توافق على حضور "أستانة 6"، وأردوغان يعتبرها الحاسمة

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2147

المعارضة توافق على حضور
thumbs_b_c_f338cc293e836ac643169a59702f243e.jpg

شـــــارك المادة

كشف وزير الخارجية الكازاخستاني خيرت عبد الرحمانوف أن المعارضة السورية أكدت موافقتها المبدئية على المشاركة في المرحلة السادسة من المحادثات السورية التي ستعقد في العاصمة الكازاخستانية أستانة منتصف أيلول/ سبتمبر الجاري.
وقال رحمانوف خلال تصريح صحفي اليوم إن المعارضة وافقت بشكل مبدئي على المشاركة في المحادثات المقرر عقدها يومي 14 و15 من أيلول سبتمبر الجاري.
وفي السياق ذاته، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن المرحلة السادسة من محادثات أستانة التي ستعقد الأسبوع المقبل تعتبر حاسمة في مسار الحل السياسي للقضية السورية.
وأوضح أردوغان خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت مع نظيره الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف في العاصمة الكازاخستانية أستانة أن اجتماعات الأزمة السورية المقرر انعقادها في العاصمة الكازاخية أستانة يوم 14 أيلول / سبتمبر الجاري، تعد بمنزلة مرحلة نهائية للمباحثات الرامية إلى حل الأزمة.
وأضاف الرئيس التركي: "أتمنى أن تكون (مباحثات) أستانة نهاية للخطوات المتخذة، وتساهم بذلك في تسهيل مباحثات جنيف".
وتستعد العاصمة الكازاخستانية أستانة لعقد الجولة السادسة من المحادثات التي تجمع ممثلين عن المعارضة السورية ونظام الأسد في منتصف أيلول/ سبتمبر الجاري، بغية الوصول إلى حل سياسي للقضية السورية.
يشار إلى أن المحادثات الخمس الماضية بين المعارضة النظام والتي تقام برعاية روسية تركية لم تسفر عن أي تقدم في حل القضية السورية. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع