..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

التحالف يدعي تعرض قواته لإطلاق نار من قبل فصائل المعارضة قرب منبج والأخيرة تنفي

أسرة التحرير

٣٠ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2258

التحالف يدعي تعرض قواته لإطلاق نار من قبل فصائل المعارضة قرب منبج والأخيرة تنفي
1327336-lqwt-lmryky-f-swry-5.jpg

شـــــارك المادة

أكد المتحدث باسم قوات التحالف الدولي "ريان ديلون" حدوث اشتباكات بين قوات التحالف وفصائل المعارضة قرب مدينة منبج شمال شرق سورية.
وصرّح "ديلون" لوكالة رويترز أن قوات التحالف -التي تقوم بدوريات مراقبة- تعرضت لإطلاق نار متكرر قرب  منبج، ما دفعها للرد ومن ثم التحرك إلى موقع آمن، مضيفاً أن "التحالف طلب من تركيا أن تبلغ المقاتلين الذين تدعمهم بأن إطلاق النار على قوات التحالف ليس مقبولا".
وأشار المتحدث خلال حديثه الهاتفي إلى رويترز إلى “أن دورياتنا العلنية التي تجوب المنطقة للحفاظ على انخفاض التوتر تعرضت لإطلاق نار مرات عديدة خلال الأسبوعين الماضيين”. وتابع قائلاً: “أخطرنا نظراءنا في تركيا بهذا الأمر وسنواصل القيام بهذه الدوريات لكننا دوما مستعدين وجاهزين للدفاع عن أنفسنا في هذه المنطقة”.
من جهة أخرى نفت مصدر عسكري في فصائل المعارضة صحة الادعاءات التي تقدم بها التحالف الدولي، مؤكداً أن ما حدث في منبج اليوم هو اعتداء من قبل الميلشيات الكردية على المدنيين ومواقع الثوار في المنطقة.
وصرّح قائد لواء الشمال "أنس الشيخ أبو الفاروق" لشبكة الدرر الشامية، أن وحدات الحماية الكردية هي من قامت باستهداف المدنيين في قرية "التوخار" ثم استهدفت نقاط الجيش الحر برشقات نارية من مدفع 23 مم وقذائف الهاون.
وأشار أبو الفاروق إلى أنه وبالرغم من تعرض قواته للاستهداف إلا أنه لم يتم الرد على مصادر النيران.
يشار إلى أن الميلشيات الكردية الانفصالية تستهدف بشكل شبه يومي قرى وبلدات ريف حلب الشمالي، الأمر الذي  يدفع فصائل الثوار إلى الرد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع