..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تصريحات غربية صادمة تجاه موضوع "رحيل الأسد"

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2152

تصريحات غربية صادمة تجاه موضوع
-الأوروبي.jpg

شـــــارك المادة

أبدى وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون تغيراً لافتاً تجاه موضوع بقاء بشار الأسد في السلطة، حيث أبدى عدم تمسك بريطانيا برحيل الأسد كشرط مسبق لأي عملية سياسية.
ونقلت صحيفة "ذا لندن تايمز" البريطانية اليوم السبت عن جونسون قوله "إنه من مصلحة الشعب السوري أن يرحل الأسد"، مضيفاً "كنا نقول إنه يجب أن يذهب كشرط مسبق، الآن نقول إنه يجب أن يذهب لكن كجزء من عملية انتقال سياسي. وبإمكانه دائماً المشاركة في انتخابات رئاسية ديمقراطية".
تصريحات جونسون المفاجئة سبقتها تصريحات أخرى من وزير الخارجية الفرنسي "جان مارك لودريان" اليوم السبت أيضاً، حيث قال إن باريس لا تطرح رحيل الرئيس السوري بشار الأسد شرطا مسبقا، وإنما ترى أولويتها في الحرب على تنظيم "داعش" في الأراضي السورية.
وكانت صحيفة التايمز البريطانية نشرت يوم أمس تقريراً مفصلاً كشفت من خلاله عن تغير واضح من الدول الأوروبية تجاه قضية رحيل الأسد عن السلطة.
وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن "الغرب طلب من المعارضة السورية، عبر الجانب السعودي، أن تتخلى عن مطالبها برحيل الأسد".
يشار إلى أن قضية بقاء بشار الأسد في السلطة انتشرت بشكل واسع خلال المرحلة الماضية من قِبل دول كانت تحسب على أنها من أصدقاء الشعب السوري، بحجة أن الأولوية الآن لمحاربة تنظيم الدولة، وعلى رأس تلك الدول الولايات المتحدة الأمريكية. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع