..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مطالبات أممية بهدنة إنسانية تسمح بخروج 20 ألف مدني من الرقة

أسرة التحرير

٢٤ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2208

مطالبات أممية بهدنة إنسانية تسمح بخروج 20 ألف مدني من الرقة
20375834_1632915893386322_6525909796460006580_n.jpg

شـــــارك المادة

طالبت الأمم المتحدة بعقد هدنة إنسانية تسمح بخروج نحو 20 ألف مدني محاصرين من مدينة الرقة شرق سورية، داعية التحالف الدولي إلى تحجيم ضرباته الجوية التي تسببت بمقتل وإصابة آلاف المدنيين.
وقال "يان إيجلاند" مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا خلال مؤتمر صحفي في جنيف: " ندعو القوى الدولية إلى بذل كل الجهود الممكنة لتمكين الناس من الخروج من الرقة"، كما طالب التحالف الدولي بعدم مهاجمة المراكب في نهر الفرات، وعدم تعريض المدنيين الفارين لدى خروجهم من المدينة.
واتهم "إيجلاند" ميلشيا قوات سوريا الديمقراطية بقصف المدنيين في الرقة، بالتزامن مع غارات التحالف الجوية، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الضحايا المدنيين.
من جهتها حذرت منظمة "العفو الدولية" -في تقرير لها- من تدهور وضع المدنيين في مدينة الرقة شمال شرق سوريا، نتيجة المعارك الدائرة، كما دعت الأطراف المتنازعة إلى إعطاء الأولوية لحماية المدنيين، وفتح طرق آمنة تساعدهم على الخروج.
وأشار التقرير إلى أن قوات الأسد المدعومة من روسيا شنت هجمات دون تمييز على المدنيين، باستخدام قنابل عنقودية وبراميل متفجرة، في حملة منفصلة ضد متشددي الدولة الإسلامية جنوب الرقة.
ويعيش أهالي الرقة أوضاعاً كارثية، في ظل حصار مطبق وقصف التحالف الدولي، وممارسات داعش بحقهم، بالإضافة إلى استهدافهم بالقصف من قبل ميلشيا قسد والطيران الروسي.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع