..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قصف مدفعي وغارات جوية للنظام على مدن ريف حمص الشمالي

أسرة التحرير

٢٣ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1328

قصف مدفعي وغارات جوية للنظام على مدن ريف حمص الشمالي
20728066_1941245279474565_4811284627302220839_n.jpg

شـــــارك المادة

تعرضت مدن وبلدات ريف حمص الشمالي -اليوم الثلاثاء- لغارات جوية وقصف مدفعي من قبل قوات النظام، في استمرار لخرق اتفاق وقف إطلاق النار المبرم في المنطقة.
وأكد ناشطون، إصابة 25 شخصاً بجروح، إثر غارات جوية اليوم على الأحياء السكنية في مدينة التلدو شمال حمص، في الوقت الذي عملت فيه فرق الدفاع المدني على انتشال الجرحى والمصابين من تحت الأنقاض، وإسعافهم إلى المشافي الميدانية في المدينة.
في غضون ذلك، كثّفت قوات النظام قصفها على بلدة الغنطو ومدينتي كفرلاها والتلدو بواسطة المدفعية الثقيلة والدبابات وقذائف الهاون، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال.
وفي السياق، أفاد مركز حمص الإعلامي بأن اجتماعاً عقد في مدينة الحولة بخصوص التفاوضات مع الجانب الروسي، وضم عدداً من القيادات العسكرية والفعاليات المدنية والهيئة الشرعية، وأوضح أن المجتمعين اتفقوا على الاستمرار في خط التفاوض، وصياغة مشروع جديد يحفظ حقوق الثوار ويحقن الدماء، بالإضافة إلى تثبيت اللجنة الموجودة حاليا باسم ( هيئة الحولة للتفاوض).
وكانت روسيا قد أعلنت -مطلع آب/ أغسطس الجاري- عن منطقة خفض التصعيد بين فصائل المعارضة وقوات النظام، في مناطق ريف حمص الشمالي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع