..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مشاكل تقنية تمنع مئات الأشخاص من حجز موعد لزيارة عيد الأضحى

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3104

مشاكل تقنية تمنع مئات الأشخاص من حجز موعد لزيارة عيد الأضحى

شـــــارك المادة

اشتكى مئات الأشخاص عدم تمكنهم من حجز موعد إلكتروني، عبر الموقع الذي أعلنت عنه إدارة معبر باب السلامة، من أجل قضاء عطلة عيد الأضحى في سورية.
وأفاد بعض الأشخاص الذين حاولوا حجز موعد عبر الموقع، بأن عملية الحجز لا تكتمل، وإنما تظهر -لدى تثبيت الحجز- بيانات مختلفة عن تلك التي أدخلها صاحب الحجز، ما يحرم الأخير من طباعة صفحة حجزه لإبرازها أمام الجانب التركي، وقت وصوله إلى المعبر.
من جهتها برّرت إدارة باب السلامة أخطاء الموقع بالضغط الشديد، نتيجة محاولة الآلاف حجز موعد في وقت متزامن، إلا أن متابعين شككوا بذلك ملمحين إلى وجود أخطاء تقنية في الموقع، كما حذر هؤلاء من إفشاء بيانات آلاف الأشخاص بطريقة غير مقصودة، نتيجة عرض الموقع نتائج مغايرة أثناء عملية البحث.
ويرجح -فيما لو لم يتم تفادي مشكلة الحجز الإلكتروني- أن يشهد المعبر ازدحاماً كبيراً، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ووجود عدد كبير من النساء والأطفال والشيوخ قد يضطرون لوصل ليلهم بنهارهم في انتظار السماح لهم بالدخول.
وفي سياق متصل ناشدت إدارة المعبر المواطنين السوريين عدم حجز مواعيد وهمية بغير حاجة، لإتاحة المجال للغير وتفادي إغلاق التسجيل على عدد وهمي.
وكانت السلطات التركية قد أخطرت إدارة المعبر، بأن عملية الدخول إلى سورية في إجازة العيد ستكون بموجب حجز إلكتروني، ابتداء من ال15 من آب/أغسطس الجاري، وحتى ال31 من الشهر نفسه، على أن يسمح بالعودة ابتداءً من 5 أيلول/سبتمبر وحتى ال15 من تشرين الأول/أكتوبر 2017.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع