الثلاثاء 30 ذو القعدة 1438 هـ الموافق 22 أغسطس 2017 م
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
على غرار كردستان العراق.. المليشيات الكردية في سوريا تحدد موعد الاستفتاء على الفيدرالية
الأحد 30 يوليو 2017 م
عدد الزيارات : 324

أصدرت قيادة الاحزاب الكردية يوم أمس قراراً أعلنت من خلاله عن إجراء أول انتخابات لإدارة الأقاليم الكردية في سوريا.
وأعلن ما يسمى " الجمعية التأسيسية لاتحاد شمال سورية" أن انتخابات هي الأولى من نوعها وعلى مختلف المستويات المحلية والإدارية والمناطقية، ستجري في الأقاليم الكردية الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب أو ما يسمى "مليشيا سوريا الديمقراطية".

ونقلت وكالة "حوار نيوز" عن الجمعية التأسيسية أنه تم تحديد الثاني والعشرين من أيلول/ سبتمبر المقبل موعداً لإجراء انتخابات ما يسمى "مجالس الأحياء، فيما ستجري انتخابات الإدارة المحلية أو يعرف بانتخابات البلدات والنواحي والأحياء في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الجاري.
وأضافت الوكالة أن الجمعية حددت موعد إجراء "مؤتمر الشعوب الديمقراطي في شمال سورية" في 19 كانون الثاني/ يناير من العام المقبل.
ولم تصدر حتى الآن أي ردود فعل رسمية من أمريكا أو روسية أو دول الجوار حول القرار، إلا أن نظام الأسد أعلن رفضه لهذه الانتخابات، مشيراً إلى أنها تسهم في تقسيم البلاد، أما تركيا التي لم يصدر منها رد رسمي حتى الآن فهي تعتبر قوات الحماية الكردية عدواً بالنسبة لها، وبالتالي فإن أي قرار يهدف إلى التقسيم في سوريا أو تركيا سترفضه وتحاربه.
وتعمل قوات الحماية الكردية أو ما يُعرف بـ "مليشيا سوريا الديمقراطية" على توطيد سطوتها في المناطق التي تسيطر عليها، حيث تصدر بين الحين والآخر قرارات مجحفة بحق السكان من الكرد والعرب، في سعي واضح منها لإنشاء الدولة الكردية التي تسعى لتحقيقها. 

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
نعم (صوتأ 48) 33%
لا (صوتأ 88) 60%
ربما (صوتأ 10) 7%
تاريخ البداية : 5 مايو 2017 م عدد الأصوات الكلي : 146