الثلاثاء 30 ذو القعدة 1438 هـ الموافق 22 أغسطس 2017 م
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
في اليوم الأول من معركته في عرسال.. حزب الله يتكبد خسائر كبيرة ويفشل في التقدم، ومناشدات لإخراج المدنيين
الجمعة 21 يوليو 2017 م
عدد الزيارات : 572

أصدر فصيل تابع للجيش السوري الحر اليوم بياناً فنّد فيه ادعاءات حزب الله حول أسباب إطلاقه معركة عرسال اليوم على الحدود السورية اللبنانية.
وقال فصيل "سرايا أهل الشام" التابع للجيش السوري الحر إن ادعاء حزب الله بأن الفصائل العسكرية رفضت الخروج من عرسال هو عارٍ عن الصحة تماماً، موضحاً أن الفصائل حاولت مراراً التوصل إلى حل يفضي إلى خروجها من عرسال دون قتال، وذلك لتجنيب المدنيين تبعات المعارك، إلا أن طلبهم قوبل بالرفض، حسب البيان.
وأشار البيان إلى ان حزب الله يريد خوض معركة عرسال على الحدود اللبنانية السورية والانتصار فيها، بغية تحقيق نصر إعلامي.
كما دعا البيان كافة المنظمات والمؤسسات الإنسانية والمدنية إلى حماية اللاجئين المدنيين، وتأمين ممر إنساني لخروج الجرحى لتلقي العلاج في المشافي. وشدد على أن الفصائل تحترم سيادة الحكومة اللبنانية على أراضيها، وتثمن لها دورها في استقبال اللاجئين السوريين، محملاً في الوقت ذاته تلك الحكومة مسؤولية حماية المدنيين وسلامتهم.
يشار إلى أن مليشيا حزب الله أطلقت فجر اليوم ما سمتها "معركة تطهير جرود عرسال من الإرهابيين" حسب زعمها، حيث بدأت المعركة بقصف مدفعي وصاروخي على مناطق الثوار، إلا أنها تكبدت خسائر كبيرة.
وقال مصدر من الثوار في القلمون إن مليشيا حزب الله حاولت التقدم اليوم باتجاه جرد عرسال إلا أنها فشلت في ذلك ومنيت بخسائر كبيرة، تمثلت في مقتل عدد من عناصرها، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات، الأمر الذي اضطرها للانسحاب دون تحقيق أي تقدم. 

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
نعم (صوتأ 48) 33%
لا (صوتأ 88) 60%
ربما (صوتأ 10) 7%
تاريخ البداية : 5 مايو 2017 م عدد الأصوات الكلي : 146