..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

اليوم الثاني من جنيف7: لقاءات ثنائية دون تقدم يذكر

أسرة التحرير

١١ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2157

اليوم الثاني من جنيف7: لقاءات ثنائية دون تقدم يذكر
9FC66C33-9932-4F1E-95D1-03E07FD3E27B_w1023_r1_s.jpg

شـــــارك المادة

لم تسفر مباحثات جنيف7 عن نتائج جديدة، بعد اللقاءات الثنائية التي عقدها المبعوث الأممي ستيقان دي ميستورا في اليوم الأول من المباحثات التي انطلقت أمس في العاصمة السويسرية.
وعقد دي ميستورا -صباح اليوم الثلاثاء- جلستين إضافيتين مع وفد النظام السوري برئاسة "بشار الجعفري" في مقرّ الأمم المتحدة، استكمالًا للجلسات التي تم عقدها أمس ضمن وضع جدول أعمال المفاوضات، على أن يلتقي بعدها مرة ثانية بوفد المعارضة السورية برئاسة "نصر الحريري".
وكان دي ميستورا قد عقد عدة لقاءات ثنائية، يوم أمس، بدأت بلقاء وفد النظام، ثم سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن المعتمدين في جنيف، قبل أن ينتهي اليوم الأول دون جديد.
وشدد المبعوث الأممي على عدم تجاهل الأكراد السوريين، والسماح لممثليهم بالمشاركة في وضع دستور جديد للبلاد، بحسب ما أوردت وكالة "رويترز" للأنباء.
يشار إلى أن دي ميستورا قد قلل -أمس الاثنين- من أهمية النتائج المرجوة من الجولة السابعة من المفاوضات الدولية، وأضاف خلال مؤتمر صحافي على هامش محادثات جنيف 7،  أنه لا يتوقع إنجازاً كبيراً للجولة السابعة من مفاوضات الانتقال السياسي في سورية، لافتاً إلى أن الهدف هو التوصل إلى إعلان بشأن المناطق المشمولة بتخفيف التوتر.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع