..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تقرير: أكثر من 3 آلاف حالة اعتقال تعسفي في سورية خلال نصف عام

أسرة التحرير

٣ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2244

تقرير: أكثر من 3 آلاف حالة اعتقال تعسفي في سورية خلال نصف عام
3.jpg

شـــــارك المادة

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان -في تقرير لها نشر اليوم الاثنين- ما لايقل عن 3157 حالة اعتقال تعسفي واختفاء قسري خلال النصف الأول من عام 2017.
وأكد التقرير مسؤولية قوات النظام والميلشيات الإيرانية عن اعتقال ما لايقل عن 2326 شخصاً بينهم 132 طفلاً و348 سيدة، وأشار إلى أن تنظيم الدولة اعتقل ما لايقل عن467 شخصاً بينهم 34 طفلاً و28 سيدة، بينما اعتقلت جبهة فتح الشام، 139 شخصاً والميلشيات الكردية ما لايقل عن 249 شخصاً، في حين أكد مسؤولية الفصائل المعارضة عن اعتقال 115 شخصاً.
ووفقاً للشبكة الحقوقية فإن قوات النظام شنت عمليات مداهمة واعتقال شبه يومية بغرض التجنيد العسكري، حيث شملت المدنيين في الأحياء الرئيسة في مراكز المدن، والتجمعات السكنية الخاضعة لسيطرته، وأوضحت الشبكة أن عمليات الاعتقال شملت الشرائح العمرية بين 18-42 عاماً.
كما أشار التقرير إلى قيام الميلشيات الكردية باعتقال وملاحقة النشطاء السياسيين والإعلاميين المعارضين لتوجهاتها، حيث تركزت الاعتقالات في مدينة الحسكة وعفرين، إضافة إلى حملات موسعة للاعتقال بهدف التجنيد القسري في مدن القامشلي والحسكة وعفرين وعين العرب.
و ذكر التقرير أن عدد المعتقلين قسرياً خلال شهر حزيران/يونيو الماضي بلغ 589 معتقلاً، منهم 411 في معتقلات النظام، و71 عند داعش، و46 لدى جبهة فتح الشام، بالإضافة إلى 39 معتقلاً لدى الميلشيات الكردية و22 لدى فصائل المعارضة.
و دعت الشبكة الحقوقية مجلس الأمن إلى تنفيذ القرارات المتعلقة بوضع حد للاختفاء القسري، كما طالبت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم تجاه آلاف المحتجزين والمختفين قسرياً في سورية.

صورة الإحصائية:

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع