..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

حريق هائل يلتهم مخيماً للاجئين السوريين في سهل البقاع شرقي لبنان

أسرة التحرير

٢ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2302

حريق هائل يلتهم مخيماً للاجئين السوريين في سهل البقاع شرقي لبنان
290a78c0-4bc8-4c23-b652-9aa3d86799fd.jpg

شـــــارك المادة

اندلع حريق ضخم -ظهر اليوم الأحد- في مخيم للاجئين السوريين في سهل البقاع شرقي لبنان، ما أدى إلى سقوط ضحايا وإصابة العشرات من اللاجئين السوريين المقيمين داخل المخيم.
وتصاعدت سحب كثيفة من الدخان الأسود في منطقة المندرة فوق المرج بين قب إلياس ومكسة، في البقاع الأوسط شرقي لبنان، على مسافة ساعة بالسيارة من العاصمة اللبنانية بيروت، فيما أفادت أنباء بأن عمليات الإطفاء ومعالجة نتائج الحريق ما زالت مستمرة، رغم إطفاء الجزء الأكبر من الحريق.
ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر طبية  موجودة في المكان أن "الحريق نتج عنه إصابات وحالات اختناق، دون وجود أي إحصاء حتى الساعة 10:00 ت.غ". فيما ذكرت وكالة رويترز -نقلاً عن وسائل إعلام لبنانية- أن الحريق أدى إلى مقتل 3 أشخاص دون أن تقدم تفاصيل أخرى حول أسباب الحريق.
وتدور شكوك حول وجود أيادٍ خفية وراء الحريق بهدف الضغط على اللاجئين السوريين في لبنان، وإجبارهم على الرجوع إلى بلدهم، خاصة بعد العملية التي استهدفت -قبل يومين- مخيمي النور والقارية للاجئين السوريين في لبنان، بحجة وجود عناصر إرهابية في المخيمين، حيث أسفرت العملية عن مقتل وإصابة واعتقال العشرات من اللاجئين السوريين على يد عناصر الجيش اللبناني، فضلاً عن الإهانة الكبيرة التي تعرض لها اللاجئون -بمن فيهم النساء والشيوخ-.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع