..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ماتيس: الولايات المتحدة ستسترد أسلحتها من ميلشيا "قسد" بعد هزيمة "داعش"

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2315

ماتيس: الولايات المتحدة ستسترد أسلحتها من ميلشيا
645x344-us-to-retrieve-weapons-from-ypg-when-daesh-defeated-1498123918631.jpg

شـــــارك المادة

أكد وزير الدفاع الأميركي "جيمس ماتيس" أن بلاده ستسحب الأسلحة التي زودت بها ميلشيا قسد بعد هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".
جاء ذلك عبر رسالة إلى نظيره التركي "فكري إيشيق" تتضمن معلومات عن الأسلحة المرسلة إلى ميلشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر في وزارة الدفاع التركية أن ماتيس أكّد في رسالته إلى إشيق أنّ كافة الأسلحة المذكورة مسجّلة بشكل دقيق ومصوّر، وأنها ستُسحب من يد التنظيم بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.
وأوضح "ماتيس" أن بلاده تقيم علاقات تكتيكية مع ما يسمى ميلشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، مبينًا أن هذه العلاقات تسعى لضمان الشفافية، كما شدّد على أن العلاقات الأميركية-التركية تعتبر شراكة استراتيجية، وأرقى من أن تنحصر في ملف هزيمة "داعش" فقط.
وبيّن أنه تم تعيين مستشارين أمريكان في المنطقة لضمان بقاء تلك الأسلحة داخل الأراضي السورية، مؤكّدًا أنهم سيشاركون تركيا جميع المعلومات على أساس الشفافية.
ولفت الوزير الأميركي إلى اتخاذ تدابير مكثفة وحازمة حيال الهواجس المتعلقة بأمن تركيا، وأنهم سيرسلون إلى الأخيرة قائمة شهرية بالأسلحة الممنوحة لميلشيا قسد.
وأوضح أنهم أرسلوا القائمة الأولى إلى تركيا خلال الشهر الجاري، لافتًا إلى أن هدفهم من التجهيزات التي تم منحها للتنظيم الإرهابي في مايو/أيار الماضي هو عزل مدينة الرقة والسيطرة عليها.
وقال ماتيس إن العرب سيشكلون 80 في المئة من القوات التي ستسيطر على الرقة، وسيتم تشكيل قوات عربية أيضًا لإبقاء المدينة تحت السيطرة.
وربط تعاون الولايات المتحدة مع ميلشيا قسد بحاجتها لهزيمة تنظيم "داعش"، معربًا عن رغبته بلقاء نظيره التركي مجددًا في بروكسل خلال الأسبوع المقبل.
يشار إلى أن الولايات المتحدة زودت ميلشيا قسد بشحنات أسلحة تضمنت أسلحة متوسطة ونوعية، كالرشاشات والمدرعات، ليتم استخدامها في معركة الرقة ضد تنظيم الدولة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع