..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تخصيص 126 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في تركيا..كيف سيتم إنفاقها؟

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3709

تخصيص 126 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في تركيا..كيف سيتم إنفاقها؟
-تركي-بسمة-أمل-تركيا.jpg

شـــــارك المادة

وافق الاتحاد الأوروبي على تخصيص مبلغ 126.5 مليون يورو (141.7 مليون دولار) من أجل إقامة مشاريع جديدة لصالح اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا.
وجاء في بيان صادر عن المفوضية الأوروبية أن الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي، والذي أنشئ من أجل السوريين، وافق على عدد من المشروعات في تركيا، وفقاً لما نقلت وكالة الأناضول.
وقال بيان المفوضية الأوروبية إن الاتحاد الأوروبي أقر مشاريع جديدة بقيمة 105 ملايين يورو (117.6 مليون دولار) من أجل تعليم السوريين اللغة التركية، و11.5 مليون يورو (12.9 مليون دولار) لتقديم الخدمات الطبية لهم، و10 ملايين يورو (11.2 مليون دولار) من أجل الدورات المهنية.
وحسب موقع "ترك برس" الإخباري فإنه  تم توزيع نحو 5 آلاف معلّم تركي على مراكز التعليم السورية المؤقتة في الولايات التركية منذ بداية عام ،2017 وذلك للإشراف على برنامج تعليم اللغة التركية لجميع الصفوف، بحيث تقوم المفوضية الأوروبية بمنحهم الرواتب المخصصة، بينما تشرف منظمة اليونسيف على منح المعلمين السوريين العاملين في المراكز مرتباتهم الشهرية من خلال بطاقات مؤسسة البريد التركية ptt والبالغة 1300 ليرة للمعلم شهرياً.
إلى ذلك تتابع الحكومة التركية بناء بعض المدارس الخاصة بالطلاب السوريين في مناطق اكتظاظهم مثل أورفا وغازي عينتاب وإسطنبول، وقد تم إنجاز جزء منها وفقاً لما نقل "ترك برس" عن وزير التعليم الوطني في تركيا.
وخصّص الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي حتى الآن، أكثر من مليار يورو (1.12 مليار دولار) من أجل السوريين، وتم تأمين معظم المبلغ من ميزانية الاتحاد وتبرعات أعضائه.
ويهدف الصندوق بشكل خاص إلى دعم مشروعات متنوعة موجهة للسوريين في تركيا والأردن ولبنان على وجه الخصوص.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع