..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

النظام يوجه بصره نحو جوبر، قصف عنيف ومحاولات اقتحام فاشلة

أسرة التحرير

٢١ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2472

النظام يوجه بصره نحو جوبر، قصف عنيف ومحاولات اقتحام فاشلة
086ff1fd-aac8-4c4f-9050-4e46b1273cf0.jpg

شـــــارك المادة

اندلعت معارك عنيفة لليوم الثاني على التوالي بين مقاتلي المعارضة وميلشيات النظام على خلفية محاولة الأخيرة اقتحام حي جوبر شرق العاصمة دمشق.
وقال ناشطون إن الطيران الحربي شن أكثر من عشرين غارة جوية في جوبر وعين ترما منذ يوم الثلاثاء، فيما تمكن الثوار من صد هجوم للنظام من ثلاثة محاور على الحي، بعد تدمير دبابة وإعطاب واحدة أخرى، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي كثيف.
من جهة أخرى ذكرت وسائل إعلامية موالية، أن قوات النظام سيطرت على عدة نقاط في جوبر بعد اشتباكات مع مقاتلي فيلق الرحمن، وقال الإعلام الحربي -الذي تديره ميلشيا حزب الله- إن الاشتباكات أسفرت عن تقدم ميلشيات النظام في عدة كتل سكنية شمال مسجد "غزوة بدر" شمال شرق حي جوبر، بالإضافة إلى سيطرتها على "حارة الجسر" و"مدرسة المنار" لتعليم قيادة السيارات غرب وادي عين ترما في الغوطة الشرقية لدمشق.
ويعد حي "جوبر" آخر الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة ضمن مدينة دمشق، وذلك بعد أن تم تهجير أهالي حيي برزة والقابون بموجب اتفاق تسليم مع النظام الشهر الماضي.
وكان جيش الإسلام قد أبدى استعداده لإرسال مؤازة إلى حي جوبر لمساندة مقاتلي "فيلق الرحمن" في التصدي لهجمات النظام، إلا أنه لم يتلق رداً على ذلك. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع