الجمعة 26 ذو القعدة 1438 هـ الموافق 18 أغسطس 2017 م
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
طيران النظام يرتكب مجزرة بحق المدنيين في بلدة طفس بريف درعا
الأربعاء 14 يونيو 2017 م
عدد الزيارات : 908

واصلت قوات النظام قصفها المكثف على أحياء وبلدات درعا المحررة، حيث ارتكب الطيران اليوم مجزرة بحق المدنيين في بلدة طفس، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.
وقال ناشطون إن الطيران استهدف بلدة طفس بريف درعا الشمالي، ما أدى إلى استشهاد 8 مدنيين وإصابة عدد آخرين، بعضهم إصابتهم خطرة. وتسبب القصف بدمار كبير ف منازل المدنيين.
وتتعرض مدينة درعا لحملة قصف عنيفة جداً من قبل طيران النظام والطيران الروسي، حيث أعلن مجلس محافظة درعا الحرة يوم أمس أحياء المدينة منكوبة.
من جهتها، أصدر "تجمع أحرار حوران" إحصائية لحصيلة قصف قوات النظام على درعا خلال الأسبوع الماضي، أوضح فيها أن طيران النظام الحربي شن ما لايقل عن 92 غارة جوية في الفترة ما بين (4-11) حزيران/يونيو الجاري، مما تسبب بدمار هائل في أحياء المدينة وأوقع العديد من الضحايا والمصابين في صفوف المدنيين.
وأشارت الإحصائية إلى أن الطيران المروحي ألقى ما لا يقل عن 446 برميلاً متفجراً على أحياء درعا، وخاصة أحياء (اليادودة والنعيمة وأم المياذن وطريق السد والمخيم)، كما استهدفت ميلشيات النظام أحياء درعا البلد بـ 456 صاروخ فيل، بالإضافة إلى آلأف القذائف الصاروخية والمدفعية، فضلاً عن استخدامها قنابل النابالم الحارقة والمحرمة دولياً.

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
نعم (صوتأ 47) 33%
لا (صوتأ 87) 60%
ربما (صوتأ 10) 7%
تاريخ البداية : 5 مايو 2017 م عدد الأصوات الكلي : 144