..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بعد ظهوره من جديد..تحذيرات من انتشار وباء شلل الأطفال الوحشي في سورية

أسرة التحرير

١١ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3140

بعد ظهوره من جديد..تحذيرات من انتشار وباء شلل الأطفال الوحشي في سورية
-ضد-شلل-الأطفال.jpg

شـــــارك المادة

ناشدت وحدة التنسيق والدعم -التابعة للائتلاف السوري المعارض في بيان لها أمس- ناشدت الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية ذات الصلة بتقديم المساعدة للقضاء على وباء "شلل الأطفال الوحشي" الذي يهدد جميع الأطفال في سورية.
وأكد البيان ظهور فيروس "شلل الاطفال الوحشي" VPDV من جديد في مدينة الميادين بدير الزور، وذلك استناداً على نتائج التحاليل المخبرية للعينات المرسلة من قبل "وحدة التنسيق والدعم" إلى مخابر وزارة الصحة التركية في أنقرة، وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية.
وجاء في البيان "وحدة الدعم" أنه "من المحزن أن نعلم اليوم، أن شبح شلل الأطفال عاد من جديد ليحصد خطوات أطفالنا المحاصرين، وقد كنا نظن أننا تخلصنا من هذا الوباء للأبد".
وأوضحت الوحدة أن الفيروس ظهر بداية في مدينة الميادين في محافظة دير الزور، ومن ثم ظهرت حالة مماثلة في مدينة تل أبيض بريف الرقة، مشددة على أن ذلك "مؤشر خطير على انتشار الوباء"، واعتبرت أن ذلك المرض "لا ينتظر على بوابات الحدود ليعبر إلى مناطق الجوار".
وكانت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية قد أفادت في 29 أيار الفائت، بأن هناك 50 حالة مصابة بالشلل الرخو الحاد في المحافظة منذ بداية عام 2017 لكن الاختبارات لم تظهر تأكيداً بعد لوجود فيروس شلل الأطفال في عينات أُخذت من المرضى. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع