الثلاثاء 2 ذو القعدة 1438 هـ الموافق 25 يوليو 2017 م
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
الحكومة التركية تصدر قراراً بإغلاق المدارس السورية في تركيا.. تعرف على تفاصيله
الأحد 4 يونيو 2017 م
عدد الزيارات : 9320

أصدرت وزارة التربية والتعليم التركية قراراً يقضي بإغلاق مراكز التعليم المؤقتة للسوريين في تركيا اعتباراً من 9 حزيران / يونيو الجاري.
وعممت مديريات التربية في الولايات التركية كتاباً يوضح خطوات وآليات تنفيذ هذا القرار والخطة الزمنية المحددة لتنفيذه.

ونقلت شبكة "غربتنا" عن مديرية التربية التركية صورة عن القرار، حيث تضمن النقاط التالية:
أولاً- إغلاق جميع مراكز التعليم المؤقت بعد توزيع النتائج والجلاءات في 9 حزيران عام 2017.
ثانياً- تسليم كافة الوثائق والأوراق العائدة لمراكز التعليم المؤقت من قبل المنسق إلى مديرية التربية الفرعية في المنطقة بموجب ضبط استلام وتسليم رسمي.
والاحتفاظ بالأوراق والوثائق المسلمة في أرشيف مديرية التربية الفرعية وفق قواعد وأحكام الأرشفة والحفظ المتبعة.
ثالثاً- تسليم كافة الوسائل والأدوات والمستلزمات والموجودات في مراكز التعليم المؤقت إلى مديرية التربية الفرعية بموجب ضبط بنفس الآلية السابقة.
تقوم مديرية التربية الفرعية بتحويل جميع الطلاب الأجانب إلى المدارس الرسمية التركية وتعمل على تأمين التسهيلات اللازمة.
رابعاً- لجنة توزيع الطلاب في المنطقة تقوم بتحضير قوائم اسمية بأسماء الطلاب ويتم تسليمها إلى المنسقين في مراكز التعليم المؤقت قبل توزيع الجلاءات، ومع التوزيع يتم تبليغ وإعلام الطلاب وأوليائهم باسم المدرسة التركية الجديدة التي تم نقل الطالب إليها.
خامساً- المعلمون والمدرسون السوريون المتعاقدون في مراكز التعليم المؤقت سيتم إعادة تعيينهم في المدارس التركية من قبل شعبة التعلم مدى الحياة في مديرية التربية الفرعية في المنطقة، وسيتم تبليغهم بالتعيين الجديد – في أي مدرسة سيكون- عقب توزيع الجلاءات مباشرة بموجب كتاب تبليغ رسمي.
سادساً- لإتمام عملية تسليم الملفات والوثائق تتم المصادقة على تكليف المنسقين ومعاونيهم كل 3 أشهر، ويجب على مديرية التربية إرسال تكليف لمن انتهت مدة تكليفهم من المنسقين ومعاونيهم.
سابعاً- متابعة برنامج التعليم المتمم في المدارس التركية.
ثامناً- إرسال القوائم الاسمية المذكورة في الفقرة الرابعة (والتي تتضمن أسماء الطلاب وتوزيعهم على المدارس الجديدة مع ذكر الصفوف) من قبل مراكز التعليم المؤقت إلى شعبة التعلم مدى الحياة في مديرية التربية بالولاية لغاية 15 تموز 2017.
تاسعاً- إرسال القوائم الاسمية للمعلمين والمدرسين المذكورة في الفقرة الخامسة (والتي تتضمن أسماء المعلمين مع المهمة والمدرسة القديمة وعنوانها مع المهمة الجديدة والمدرسة الجديدة) من قبل مراكز التعليم المؤقت إلى شعبة التعلم مدى الحياة في مديرية التربية بالولاية لغاية 15 تموز 2017.

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
نعم (صوتأ 37) 31%
لا (صوتأ 77) 64%
ربما (صوتأ 7) 6%
تاريخ البداية : 5 مايو 2017 م عدد الأصوات الكلي : 121