..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مقتل 964 مدنياً في سوريا خلال أيار الماضي، والتحالف الدولي يتصدر قائمة القتلة

أسرة التحرير

٢ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2388

مقتل 964 مدنياً في سوريا خلال أيار الماضي، والتحالف الدولي يتصدر قائمة القتلة

شـــــارك المادة

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان -في تقرير لها اليوم- مقتل 964 مدنياً في سورية خلال شهر أيار /مايو الماضي معظمهم على يد التحالف الدولي بقيادة واشنطن.
وأكد التقرير أن قوات النظام والميلشيات الإيرانية قتلت 241 شخصاً في سورية، بينهم 29 طفلاً و21 سيدة، بالإضافة إلى 13 مدنياً لقوا مصرعهم بسبب التعذيب في معتقلات النظام.
كما أشار التقرير إلى أن الغارات التي شنها الطيران الروسي على أحياء مأهولة تسببت بمقتل 13 مدنياً، بينهم طفل واحد و5 سيدات، فيما قتل تنظيم الدولة 268 مدنياً منهم 61 طفلاً و47 سيدة أغلبهم في مدينتي دير الزور والرقة.
ووفقاً للإحصائية فإن طيران التحالف الدولي أودى بحياة 273 مدنياً كأعلى نسبة قتل خلال شهر مايو الماضي، منهم 177 شخصاً لقوا مصرعهم في محافظة الرقة وحدها، في حين قتلت الميلشيات الكردية 54 مدنياً بينهم 10 أطفال و8 سيدات معظمهم في الرقة أيضاً.
وأكدت الشبكة الحقوقية أن 90% من الهجمات التي شنتها القوات الروسية-الأسدية استهدفت أحياء مدنية، مما يدحض مزاعم روسيا ونظام الأسد حول محاربة الإرهابيين، كما اتهم التقرير التحالف الدولي و الميلشيات الكردية بارتكابها جرائم قتل ترقى لأن تكون جرائم حرب، وطالب مجلس بإحالة ملف سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية، ومحاسبة جميع المتورطين.

صورة الإحصائية:

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع