الأربعاء 1 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 23 أغسطس 2017 م
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
غارة إسرائيلية على مستودع أسلحة لمليشيا حزب الله داخل مطار دمشق الدولي "المدني"
الخميس 27 أبريل 2017 م
عدد الزيارات : 300

تجددت الغارات الإسرائيلية على المقرات والمواقع العسكرية لنظام الأسد والمليشيات الموالية له، حيث استهدف الاحتلال الإسرائيلي بغارة جوية فجر اليوم مطار دمشق الدولي شرق العاصمة دمشق.
وقالت وكالة رويترز إن الغارة الإسرائيلية استهدفت مستودع أسلحة وقاعدة عسكرية جوية لمليشيا حزب الله اللبناني في مطار دمشق الدولي.
من جهتها، أكدت قناة المنار القصف وأوضحت أن انفجار مطار دمشق الدولي ناجم عن غارة إسرائيلية على قاعدة لمليشيا الحزب داخل المطار. فيما لم تتوضح الخسائر حتى الآن.
كما أفاد شهود عيان أن الانفجار كان شديداً جداً وأن أهالي العاصمة دمشق والغوطة الشرقية سمعوا أصوات الانفجارات الناتجة عن الغارة.
تثير هذه العملية العديد من التساؤلات؛ حيث يُعد مطار دمشق الدولي مطاراً مدنياً، ووجود قواعد عسكرية ومستودعات ذخيرة لمليشيا حزب الله وقوات نظام الأسد داخل المطار يطرح الكثير من الاستفسارات، ويؤكد المعلومات التي نشرها ناشطون من الغوطة الشرقية الأسبوع الفائت، حيث أكدوا أن الطيران الحربي شوهد وهو يقلع من مطار دمشق الدولي للمرة الأولى، وفسر الناشطون هذا الأمر بأن نظام الأسد نقل أسطوله الجوي من المطارات العسكرية إلى المطارات المدنية خوفاً من ضربات أمريكية محتملة على غرار الضربة الأمريكية على مطار الشعيرات في حمص في 7 من نيسان/ أبريل الجاري. 

 

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
نعم (صوتأ 48) 33%
لا (صوتأ 89) 61%
ربما (صوتأ 10) 7%
تاريخ البداية : 5 مايو 2017 م عدد الأصوات الكلي : 147