..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"قسد" تتقدم في ريف الرقة الشمالي، وتنظيم الدولة يشن هجوماً معاكساً

أسرة التحرير

٢٤ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2403

1.jpg

شـــــارك المادة

اندلعت مواجهات عنيفة بين تنظيم الدولة وميلشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة أمريكياً، إثر هجوم معاكس شنه التنظيم على مناطق سيطرة "قسد" في ريف الرقة الشمالي.
وأعلنت غرفة عمليات "غضب الفرات" -في بيان لها اليوم- أنها سيطرت على بلدتي "حزيمة ومزرعة" والقسم الشمالي من وادي "الجلاب" الواقع في ريف الرقة الشمالي، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من المعركة التي تستهدف طرد التنظيم من مدينة الرقة وريقها.
واعترف البيان بخسائر جسيمة للميلشيات الانفصالية، نتيجة تعرضها لهجوم معاكس -يوم أمس الأحد- على المناطق التي انتزعتها "قسد" مؤخراً، مشيراً إلى أن مقاتليها استطاعوا الصمود أمام الهجوم الكبير بعد أن كبدوا تنظيم الدولة خسائر كبيرة.
ووفقاً للبيان فإن نحو 20 ألف شخص نزحوا من ديارهم نتيجة المعارك الدائرة في ريف الرقة الشمالي، فيما تتركز الاقتحامات حاليًا في مدينة الطبقة بحسب "سوريا الديموقراطية"، من الجبهة الغربية، والجبهة الشمالية الغربية، والجنوبية للمدينة.
يشار إلى أن "قسد" قتلت آلاف المدنيين في مدينتي الرقة ودير الزور من خلال إعطاء إحداثيات "خاطئة" لقوات التحالف الدولي متعمدة وقوع مجازر، وذلك لإجبار الأهالي على مغادرة بيوتهم وإخلاء المنطقة.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع