السبت 3 شعبان 1438 هـ الموافق 29 أبريل 2017 م
هل تؤيد اتفاقيات التهجير القسري مقابل إنقاذ الآلاف من المدنيين المحاصرين؟
الأسد يحذر من تدخل أردني-أمريكي جنوب سوريا
الجمعة 21 أبريل 2017 م
عدد الزيارات : 281

كشف رأس النظام السوري "بشار الأسد" عن وجود معلومات حول خطط أردنية، لنشر قوات في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة بذريعة محاربة تنظيم الدولة.
وأشار الأسد -خلال حديث مع وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك نشر اليوم- أشار إلى أن الأردن ليس بلداً مستقلاً، بل يتبع القرار الأمريكي، لذا سينفذ الخطط الأمريكية سواء أحب ذلك أم لا"
وعلق "الأسد" على التغيرات اللوجستية شمال الأردن قائلاً:" لدينا نفس القبائل ونفس العائلات تعيش على جانبي الحدود، ويمكنهم رؤية التغيرات في الجو العام أي تغيّر لوجستي، وبالتالي تستطيع معرفة أي خطط جديدة لهم على الأرض" مضيفاً "كل ما يريده الأمريكيون سيحدث. فإذا أرادوا استخدام الجزء الشمالي من الأردن ضد سورية، فإنهم سيستخدمونه".
وأفادت مصادر مطلعة في الأيام القليلة الماضية، أن معركة قد تشهدها سوريا في الأسابيع المقبلة، تستهدف طرد “جيش خالد بن الوليد” من درعا، وتنظيم “الدولة الإسلامية” من البادية السورية، وصولًا إلى البوكمال شرق دير الزور.
وذكر مصدر في "الجيش الحر" في درعا أن العملية ستكون بإشراف غرفة عمليات "العزم الصلب"، التي تديرها الولايات المتحدة وبريطانيا، إلى جانب دخول الأردن بشكل واضح في العمليات.

 

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل تؤيد اتفاقيات التهجير القسري مقابل إنقاذ الآلاف من المدنيين المحاصرين؟
نعم (صوتأ 0) 0%
لا (صوتأ 3) 60%
لا أعرف (صوتأ 2) 40%
تاريخ البداية : 23 أبريل 2017 م عدد الأصوات الكلي : 5