..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

واشنطن ترفض المشاركة في اجتماع ثلاثي بخصوص سوريا مطلع الأسبوع القادم

أسرة التحرير

٢٠ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1809

واشنطن ترفض المشاركة في اجتماع ثلاثي بخصوص سوريا مطلع الأسبوع القادم
1.jpg

شـــــارك المادة

من المنتظر أن يعقد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "ستيفان دي ميستورا" اجتماعاً ثنائياً مع نائب وزير الخارجية الروسي جينادي جاتيلوف في جنيف يوم الاثنين المقبل لمناقشة اجتماعات أستانا وجنيف، وفق ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.
يأتي ذلك بعد أن رفضت الولايات المتحدة المشاركة في اجتماع ثلاثي حول سوريا في جنيف، حيث أوضح دي ميستورا للصحفيين أن "الاجتماع الثلاثي -الذي كان احتمالا مطروحا- أرجئ ولن يعقد يوم الاثنين. بل سيكون اجتماعا ثنائيا. لكن الاجتماع الثلاثي ما زال مطروحا"
وبرر دي ميستورا رفض واشنطن المشاركة في الوقت الحالي قائلاً "هناك نية واضحة للإبقاء على هذه المناقشات الثلاثية واستئنافها، (لكن) الموعد والظروف غير ملائمة لعقدها يوم الاثنين".
من جهته قال "يان إيجلاند" مسؤول المساعدات الإنسانية بالأمم المتحدة، إن كل الأطراف السورية أبدت استعدادها للسماح لقوافل المساعدات بالوصول إلى دوما وأماكن أخرى في الغوطة الشرقية. وأضاف: "من المهم للغاية أن نصل إلى الغوطة الشرقية".
وكان  نائب وزير خارجية كازاخستان، عقل بك كمالدنوف، أعلن -في وقت سابق- أن محادثات "أستانا 4" ستنطلق يومي 3 و 4 مايو/ أيار القادم، أمَا اجتماعاتها التحضيرية فستبدأ في العاصمة الإيرانية طهران في 17 إبريل/ نيسان المقبل وستستمر لثلاثة أيام. 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع