الأربعاء 29 رجب 1438 هـ الموافق 26 أبريل 2017 م
هل تؤيد اتفاقيات التهجير القسري مقابل إنقاذ الآلاف من المدنيين المحاصرين؟
رسالة من رئيس كوريا الشمالية إلى "الأسد".. ما محتواها؟
الاثنين 17 أبريل 2017 م
عدد الزيارات : 333

في موقف لافت، أرسل زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون" رسالة تهنئة، إلى رأس النظام السوري "بشار الأسد" في الذكرى ال 71 لاستقلال سوريا من فرنسا.
ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الشمالية للأنباء، عن وسائل إعلام  كورية، أن "كيم" أدان الضربة الصاروخية التي وجهتها واشنطن للنظام في السابع من الشهر الجاري واصفاً إياها "بالعمل المتهور".
وأعرب كيم في الرسالة عن "دعمه وتضامنه القويين لتحقيق العدالة التي تتمسك بها الحكومة والشعب السوري" على حد تعبير الوكالة.
وكان الأسد قد بعث برسالتي تهنئة إلى زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون" الأسبوع الماضي، بمناسبة عيد ميلاد المؤسس الوطني كيم ايل سونغ الـ 105، والذكرى الخامسة لانتخابات الزعيم الحالي إلى أرفع المناصب. وأعقبت الرسائل السورية برقية مماثلة من كيم جونغ-أون أرسلت إلى الرئيس السوري يوم الخميس الماضي، بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس حزب البعث الحاكم هناك.
ويتقاطع كل من "كيم والأسد" بأمور كثيرة منها الديكتاتورية ووراثة الحكم، فكل منهما ورث الحكم عن أبيه رغم صغر سنه، كما أن نظام الأسد الأب، استنسخ النموذج الكوري الشمالي في الديكتاتورية، بهياكلها وأسلوبها، ونهجها، بدءاً من طلائع البعث، والشبيبة، ومسيرات التأييد للقائد العظيم، مروراً بالأجهزة الأمنية، والميليشيات المتوحشة لحماية النظام، وتصفية معارضيه، وانتهاءً بتوريث الحكم.

 

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل تؤيد اتفاقيات التهجير القسري مقابل إنقاذ الآلاف من المدنيين المحاصرين؟
نعم (صوتأ 0) 0%
لا (صوتأ 1) 50%
لا أعرف (صوتأ 1) 50%
تاريخ البداية : 23 أبريل 2017 م عدد الأصوات الكلي : 2