..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

التحالف يقتل 18 من عناصر "قسد" بالخطأ، والأخيرة تقر بذلك

أسرة التحرير

١٣ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2243

التحالف يقتل 18 من عناصر
1.jpg

شـــــارك المادة

لقي 18 عنصراً من ميلشبا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مصرعهم الثلاثاء الماضي، إثر استهدافهم -بالخطأ- من قبل قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) -في بيان لها اليوم الخميس- إن ضربة جوية نفذها التحالف بقيادة واشنطن -يوم الثلاثاء- قتلت بالخطأ 18 من أفراد قوات سوريا الديمقراطية جنوبي مدينة الطبقة في سوريا.
وأكد البيان أن الغارة جاءت استجابة لطلب ميلشيا "قسد"، مشيراً إلى أن الأخيرة هي من زودت التحالف بإحداثيات الموقع الذي يفترض أن يكون موقعاً لتنظيم الدولة، وأضاف البيان :" كان الموقع المستهدف في الحقيقة موقعا قتاليا متقدما لقوات سوريا الديمقراطية."
من جهتها اعترفت "قسد" بمقتل وإصابة عدد من مقاتليها في قصف بالخطأ لطيران التحالف، وأوضح بيان -صادر عن القيادة العامة لقسد نشر بعد إعلان البنتاجون بساعات- أوضح أن القيادة العامة ستقوم بالتحقيق في الحادث بالتنسيق مع قوات التحالف لمعرفة الأسباب والظروف التي أدت إليه.
ويتهم ناشطون "قسد" بتعمد تزويد التحالف بإحداثيات ينتشر فيها مدنيون، مما تسبب بوقوع العديد من المجازر في مناطق الرقة ودير الزور، راح ضحيتها مئات الأبرياء.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع