..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بعد انتهاء درع الفرات: أردوغان يلوح بعمليات جديدة شمال سوريا تستهدف "داعش وقسد"

أسرة التحرير

٤ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2282

بعد انتهاء درع الفرات: أردوغان يلوح بعمليات جديدة شمال سوريا تستهدف
1.jpg

شـــــارك المادة

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن تحضيرات لإطلاق عمليات جديدة للقضاء على منظمات إرهابية شمال سوريا، حسبما أفادت وكالة الأناضول للأنباء.
وأكد الرئيس التركي -أثناء كلمة له في مدينة ترابزون التركية- أكد أن بلاده تستعد للهجوم على بقية المنظمات الإرهابية شمال سوريا (في إشارة إلى الميلشيات الكردية الانفصالية)، موضحاً أن تركيا تجهز لعمليات أخرى عقب انتهاء "درع الفرات" بنجاح.
وجاء في خطاب أردوغان: "العمليات الجديدة ستحمل أسماء أخرى، ومفاجآت لكافة المنظمات الإرهابية، بي كا كا، وي ب ك، وداعش، وغولن، وأن الأشهر القادمة ستكون ربيعًا لتركيا وشعبها، وشتاءً أسود للإرهابيين".
وفي وقت سابق أدلى المتحدث باسم الرئاسة التركية ووزير الدفاع التركية بتصريحات تشير إلى أن انتهاء درع الفرات لا يعني عدم وجود عمليات أخرى تحمي أمن تركيا.
وكانت تركيا أعلنت قبل أيام انتهاء عملية درع الفرات بنجاح، وجاء الإعلان التركي بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" لأنقرة، مما جعل محللين يربطون بين الإعلان ووجود تفاهم تركي أمريكي جديد، فيما تفيد بعض التسريبات بأن تركيا تحضر للزج بقوات درع الفرات في معركة الرقة عن طريق ممر "تل أبيض" الحدودي، وأنها تنتظر نتائج الاستفتاء على الدستور -في ال16 من نيسان الجاري- لتنفيذ هذه الخطوة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع