..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تقرير يوثق انتهاكات نظام الأسد وروسيا فترة انعقاد جنيف 5

الشبكة السورية لحقوق الإنسان

١ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2067

تقرير يوثق انتهاكات نظام الأسد وروسيا فترة انعقاد جنيف 5
1.jpg

شـــــارك المادة

سجلت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 198 مدنياً (بينهم 33 طفلاً و36 سيدة) بالتزامن مع انعقاد الجولة الخامسة من المفاوضات السورية في العاصمة السورية جنيف.
جاء ذلك في تقرير أصدرته الشبكة اليوم السبت، بعد يوم واحد مع اختتام أعمال الجولة الخامسة، حيث أشارت الشبكة إلى أن 81% من مجموع الضحايا كان على يد الحلف السوري الإيراني الروسي.
ووثق التقرير مقتل 92 مدنياً على يد قوات النظام والميلشيات الإيرانية (بينهم 12 طفلاً و8سيدات)، و76 شخصاً على يد القوات الروسية(بينهم 9 أطفال و22سيدة) ، في حين قتلت غارات التحالف الدولي 15 شخصاً وتنظيم الدولة 7 أشخاص، والميلشيات الانفصالية الكردية 3 أشخاص.
ووفقاً للشبكة الحقوقية فإن قوات النظام استهدفت 3 مدارس و4 منشآت طبية وسوقاً و5 مساجد، بينما طالت الغارات الروسية مدرستين و3 منشآت طبية و3 مساجد وسوقاً شعبياً.
ولم تتوقف حملات الاعتقال التعسفي فترة انعقاد المفاوضات، إذ سجل التقرير اعتقال 97 شخصاً من قبل قوات النظام، بينهم 3 أطفال و7 سيدات، كما اعتقلت الميلشيات الكردية الانفصالية 20 شخصاً، وتنظيم الدولة 27 شخصاً.
وأورد التقرير استخدام نظام الأسد الأسلحة المحرمة دولياً، حيث شنت قواته هجمات بالأسلحة الكيميائية على حي القابون شرق العاصمة، كما سجل 8 هجمات بالقنابل العنقودية و3 هجمات بالأسلحة الحارقة بواسطة طائرات روسية، في حين ألقى الطيران المروحي التابع للنظام ما لايقل عن 163 برميلاً متفجراً في الفترة ما بين 23-31 آذار/مارس الماضي.
وأدانت الشبكة استمرار الحصار المفروض على مناطق في (درعا ودمشق وريفها وحمص وحماة) من قبل الحلف الأسدي الروسي الإيراني، حيث تتعرض هذه المناطق لحملات قصف وحشية فضلاً منع دخول المساعدات الإنسانية إليها في ظل شح وجود المواد الغذائية والطبية ووسائل التدفئة، فضلاً عن قطع النظام الماء والكهرباء عنها.

صورة الحصيلة:


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع