..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأمم المتحدة: لأول مرة، عدد اللاجئين السوريين يتخطى عتبة الـ5 ملايين لاجئ

أسرة التحرير

٣٠ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3621

الأمم المتحدة: لأول مرة، عدد اللاجئين السوريين يتخطى عتبة الـ5 ملايين لاجئ
1.jpg

شـــــارك المادة

قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، إن عدد اللاجئين السوريين تجاوز -للمرة الأولى- عتبة ال 5 ملايين نسمة، وفق ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.
وحسب بيانات نشرتها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة -اليوم الخميس- فإن عدد اللاجئين السوريين في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر تجاوز خمسة ملايين لاجئ لأول مرة في الحرب الدائرة في سوريا منذ ست سنوات.
وظل هذا العدد ثابتا عند نحو 4.8 مليون لاجئ معظم عام 2016 ولكنه ارتفع منذ بداية هذا العام.
وأشارت بيانات جمعتها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين والحكومة التركية إلى أن إجمالي أحدث عدد للاجئين بلغ 5008473 منهم 488531 يعيشون في المخيمات.
ويشير مراقبون إلى أن الإحصائيات التي تنشرها المفوضية لا تعكس العدد الحقيقي للاجئين السوريين في البلدان المجاورة، إذ إنها لا تشمل اللاجئين غير المسجلين رسمياً.
وكانت المفوضية العليا قدرت عدد النازخين (داخل سوريا) منذ بداية الصراع في سوريا ب 6.5 مليون لاجئ، وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي  “إن حدود سوريا مغلقة تقريباً أو يصعب جداً عبورها، وتشعر البلدان المجاورة بأن قدراتها استُنفدت مع استقبال حوالي خمسة ملايين لاجئ سوري. وهذا يعني أن السوريين عالقون داخل سوريا في هذا الوضع المستحيل”.
ويقدر عدد سكان سوريا قبل انطلاق الثورة ب 22.5 مليون نسمة، إلا أنه تراجع عن ذلك نتيجة قتل النظام لما يقرب من مليون شخص، ووجود مئات آلاف المعتقلبن في سجون الأسد، فضلاً عن انخفاض نسبة الولادة بسبب ظروف الحرب والنزوح.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع