الاثنين 3 رمضان 1438 هـ الموافق 29 مايو 2017 م
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
وزارة الدفاع الروسية تنفي إقامة قاعدة عسكرية في "عفرين"
الاثنين 20 مارس 2017 م
عدد الزيارات : 214

علقت وزارة الدفاع الروسية على أنباء تفيد بإقامة قاعدة روسية في عفرين قائلة :"إنه لا توجد لديها أية خطط لإقامة قواعد عسكرية روسية جديدة على الأراضي السورية"
ونفت الوزارة -في بيان لها اليوم الاثنين- وجود نوايا روسية لإنشاء قاعدة عسكرية في عفرين، مؤكدة أنه سيتم نقل فرع لمركز المصالحة الروسي في سوريا إلى مدينة عفرين لمراقبة الهدنة.
وبررت الدفاع الروسية إرسال قوات روسية إلى منطقة "كفر جنة" قرب عفرين "منعاً لحدوث انتهاكات للهدنة" موضحة أنها ستفتتح فرعاً لمركز المصالحة الروسي قرب بلدة عفرين، في منطقة التماس بين الميلشيات الكردية وقوات درع ا الفرات بقيادة الجانب التركي".

ووفقاً لمراقبين فإن التحركات الروسية الجديدة تهدف إلى تقييد حركة قوات درع الفرات ومنعها من التقدم في مناطق سيطرة الأكراد.
ويأتي البيان الروسي بعد ساعات من إعلان ميلشيا الحماية الكردية عن اتفاق روسي كردي يقضي بإقامة قاعدة عسكرية روسية في عفرين، حيث نقلت وكالة وكالة رويترز عن المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية "ريدور خليل" أن روسيا بصدد إقامة قاعدة عسكرية شمال غرب سوريا بالاتفاق مع الوحدات التي تسيطر على المنطقة، موضحاً أن الاتفاق يأتي ضمن إطار التعاون في مكافحة الإرهاب والمساعدة في تدريب الميلشيات الكردية على الحرب الحديثة.
وأوضح المتحدث أن التوصل للاتفاق مع روسيا جرى يوم أمس الأحد، وأن القوات الروسية وصلت بالفعل إلى الموقع في عفرين بشمال غرب سوريا، مع ناقلات جند وعربات مدرعة.

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
نعم (صوتأ 15) 22%
لا (صوتأ 48) 70%
ربما (صوتأ 6) 9%
تاريخ البداية : 5 مايو 2017 م عدد الأصوات الكلي : 69