..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تحضيراً لتعيينهم في مراكز صحية، تركيا تخضع الأطباء السوريين لدورة تدريبية

أسرة التحرير

١٦ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2122

تحضيراً لتعيينهم في مراكز صحية، تركيا تخضع الأطباء السوريين لدورة تدريبية
1.jpg

شـــــارك المادة

تجري الحكومة التركية دورات للأطباء والممرضين السوريين من أجل إطلاعهم على آلية عمل نظام الصحة في البلاد، بهدف إعدادهم لتقديم خدمات طبية للسوريين اللاجئين في تركيا.
ومن المنتظر تعيين الأطباء والممرضين الذين يتمون الدورة بنجاح، في مراكز صحية خاصة باللاجئين، موجودة في المدن التي تشهد كثافة سكانية سورية.
ويأتي المشروع نتيجة تنسيق مشترك بين وزارة الصحة التركية والاتحاد الأوروبي، حيث يتم تزويد الأطباء والممرضين السوريين بمعلومات حول الكشف الطبي، ولقاحات الأطفال، ومتابعة الحوامل، وكتابة وصفة طبية في تركيا.
وحسب تصريحات لمدير الصحة في هطاي بيرام كركز، لوكالة الأناضول التركية، فإن الدورات التي بدأت في المراكز الطبية للمهاجرين بـ 7 مدن تركية، ستستمر لمدة 6 أسابيع.
ومن المتوقع أن يؤدي تلقي السوريين خدماتهم الطبية في المراكز الطبية للمهاجرين إلى تقليل الازدحام الذي تشهده مشافي المدن التي يعيش فيها السوريون بكثافة.
وأوضح " كركز " أن الأطباء والممرضين السوريين الخاضعين لدورات تدريب حالياً في مركز التدريب الصحي للمهاجرين بهطاي، سيتولون مهامهم في 26 مركزاً طبياً للمهاجرين سيتم افتتاحها مستقبلًا، مشيراً إلى أن "أطباء أتراك" هم من سيتولون إدارة هذه المراكز، في حين سيتولى الاتحاد الأوربي تسديد مصاريف مصاريف استئجار وتجهيز هذه المراكز، ودفع أجور العاملين فيها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع