الخميس 1 محرّم 1439 هـ الموافق 21 سبتمبر 2017 م
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
عشائر سوريا الشرقية تؤسس جيشأ لتحرير مناطقها.. ماهي أهدافه؟
الأربعاء 15 مارس 2017 م
عدد الزيارات : 692

انعقد -أمس الثلاثاء- في مدينة شانلي أورفا التركية مؤتمر ضم عشائر سوريا الشرقية، بحضور شيوخ ووجهاء عشائر وقادة الحراك السياسي والثوري وضباط منشقين ، بالإضافة إلى نحو 300 شخصية ثورية، تحت اسم  "المؤتمر العام للعشائر والقبائل السورية في منطقة الجزيرة والفرات".
وخرج المؤتمر بنتائج أهمها تأسيس جيش "عشائر الجزيرة والفرات" لتحرير مناطقهم من سيطرة التنظيمات الإرهابية و الانفصالية، حيث أوضح المتحدث باسم المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية "مضر حمد الأسعد" في بيان صادر عنه، أن الاجتماع خرج بنتيجة مفادها العمل على تأسيس جيش العشائر في الجزيرة والفرات بهدف تحرير المنطقة من التنظيمات الإرهابية كافة.
وأشار "الأسعد" إلى ضرورة تفعيل مشروع "جيش العشائر والقبائل السورية" بهدف تحرير محافظات الرقة ودير الزور والحسكة و"منبج" من قبل أبناء المنطقة حصراً.
كما شدد على أهمية الإشراف على تشكيل الإدارة المدنية للمناطق (مستقبلاً) بالتوافق مع باقي المكونات والقوى السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفكرية والدينية في المناطق المحررة.
وأكد المجتمعون ضرورة سحب الشرعية من نظام الأسد وتنظيم "الدولة الإسلامية" وميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" والميليشيات الأخرى التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي"، التي تدعي أنها تعمل مع العشائر والقبائل السورية في المناطق التي تسيطر عليها عسكرياً.
ومن المتوقع أن تستضيف تركيا مؤتمراً عاماً للعشائر والقبائل السورية في الفترة القادمة، لتنسيق الخطوات ومناقشة القرارات التي خرج بها المؤتمر الأول.

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
هل ترى أن اتفاق "خفض التوتر" سيسهم في حل الأزمة السورية؟
نعم (صوتأ 52) 31%
لا (صوتأ 100) 60%
ربما (صوتأ 14) 8%
تاريخ البداية : 5 مايو 2017 م عدد الأصوات الكلي : 166